أخبار المحيط

بولندا: ما شهدناه أثناء الانتخابات في جورجيا يجعلها أبعد عن الاتحاد الأوروبي والناتو

شاهد هذا الموضوع -بولندا: ما شهدناه أثناء الانتخابات في جورجيا يجعلها أبعد عن الاتحاد الأوروبي والناتو- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأشارت الخارجية البولندية في بيان لها، يوم الأحد، إلى أن “نزاهة الانتخابات شككت فيها الرئيسة زورابيشفيلي والمعارضة الجورجية. وإن التقارير العديدة التي تؤكد انتهاك الإجراءات الانتخابية، والأبعاد غير المسبوقة لاستخدام الموارد الإدارية من قبل الحزب الحاكم تقوض مبادئ الحرية والمساواة في العملية الانتخابية ونتيجة الانتخابات بحد ذاتها أيضا”.

إقرأ المزيد

رئيسة جورجيا تعلن عدم اعترافها بنتائج الانتخابات البرلمانية وتدعو المواطنين للتظاهر

وأضافت: “مدعاة للأسف أن ما شهدناه في أثناء الانتخابات يوم 26 أكتوبر لا يجعل جورجيا أقرب، بل يجعلها أبعد عن الاتحاد الأوروبي والناتو”.

وأكدت الخارجية البولندية أن “بولندا ستواصل دعم الديمقراطية الجورجية والتعبير الحر عن إرادة الشعب الجورجي”.

يذكر أن الانتخابات التشريعية جرت في جورجيا يوم السبت 26 أكتوبر. وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية عن فوز حزب “الحلم الجورجي” الحاكم بحصوله على 54% من الأصوات بعد فرز 99.64% من أصوات الناخبين.

وأعلنت جميع أحزاب المعارضة مساء السبت عن رفضها الاعتراف بنتائج الانتخابات، واتهمت السلطات بتزويرها، ودعت أنصارها للاحتجاجات.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بولندا: ما شهدناه أثناء الانتخابات في جورجيا يجعلها أبعد عن الاتحاد الأوروبي والناتو, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى