أخبار المحيط

أول روبوت موسيقي يعزف على آلة تشيلو برفقة أوركسترا (فيديو)

شاهد هذا الموضوع -أول روبوت موسيقي يعزف على آلة تشيلو برفقة أوركسترا (فيديو)- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن الروبوت وخلال حفل موسيقي حيّ عزف للجمهور مقطوعة موسيقية خاصة ألّفها له الملحن السويدي جاكوب مولراد.

والمميز في الأمر هو أن الروبوت لم يقم بعزف الموسيقى تبعا لخوارزميات برمجية كما هو الحال مع روبوتات الذكاء الاصطناعي، بل قرأ النوتة الموسيقية التي كتبها له الملحّن بعناية.

إقرأ المزيد

روسيا.. تدريب روبوت على الرسم بأسلوب الفنان التشكيلي

وقال الملحن، جاكوب مولراد:”الشيء المعقد في هذا المشروع هو أن الروبوت كان عليه أن يتقن العزف على واحدة من أصعب الآلات الوترية التي يمكن العزف عليها بشكل منفرد. على عكس البيانو، العزف الانفرادي على تشيلو يحتاج تنسيقا دقيقا للغاية… يعتمد تصميم عازف تشيلو الآلي على نهج جديد لأداء الموسيقى. أذرع الروبوت صممت بطريقة تجعلنا قادرين على إلقاء نظرة جديدة على تقنية العزف، ما يفتح آفاقا إبداعية فريدة للموسيقيين ويوسع حدود الأصوات الموسيقية المألوفة”.

وأشار الملحن إلى أن “مشروع هذا الروبوت لم يكن مجرد تجربة في مجال الفن والتكنولوجيا فحسب، بل غايته الإشارة إلى أن الآلات يمكن استخدامها لتحسين الموسيقى وليس لاستبدال البشر في هذا المجال، وأن الروبوتات الموسيقية يمكن استخدامها في المستقبل لخلق تجارب موسيقية جديدة مع الحفاظ على الاتصال العاطفي مع الجمهور”.

المصدر: mail.ru

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أول روبوت موسيقي يعزف على آلة تشيلو برفقة أوركسترا (فيديو), نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى