أخبار المحيط

ما الذي يمنع واشنطن من ضم أوكرانيا إلى الناتو؟

شاهد هذا الموضوع -ما الذي يمنع واشنطن من ضم أوكرانيا إلى الناتو؟- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

تعارض سبع دول من أصل 32 دولة عضو في الناتو فكرة انضمام أوكرانيا إلى الحلف. وتقود هذا المجموعة الولايات المتحدة وألمانيا، اللتان، باعتبارهما الحليفتين الرئيسيتين لكييف، لا ترغبان في التورط في مواجهة مباشرة مع روسيا. وبالإضافة إليهما، تعارض المجر وسلوفاكيا انضمام أوكرانيا، وكذلك إسبانيا وبلجيكا وسلوفينيا.

ووفقا للباحث في الشؤون الأمريكية مالك دوداكوف، الأمور منطقية تماما. فلن يقبل أحد دولة تخوض حربا في الحلف. وقال:
” كتلة الناتو لن تقبل أوكرانيا، خاصة مع هذه التناقضات الإقليمية الواسعة الموجودة حاليًا. وبالنظر إلى أن أوكرانيا لا تعترف بخسارة أربع مناطق مع شبه جزيرة القرم، فإن انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي سوف يعني إعلان الحرب على روسيا بحكم الأمر الواقع. عضو الناتو، الذي يكون في حالة حرب، يقوم بتفعيل التزامات الحلف للدفاع عنه، ومن حيث المبدأ لا أحد في الناتو يريد ذلك.
وحتى بين أكثر المؤيدين الصقور هناك تفاهم: الكلام شيء، والواقع شيء آخر. كثيرون راضون عن سيناريو الحرب الهجينة. لكن الآن، على خلفية هزائم كييف وخطر انهيار الجبهة الأوكرانية في العام 2025، مع الأخذ في الاعتبار نجاحات روسيا، بدأوا يتململون. والحقيقة هي أن أحدا لن يقبل أوكرانيا الآن، وحتى في المستقبل، فإن احتمال قبولها في حلف شمال الأطلسي سيكون ضئيلا للغاية، لأن الجميع يفهم أن هذا خط أحمر بالنسبة لروسيا. ولن توافق روسيا أبدًا على إقامة قواعد لحلف شمال الأطلسي بالقرب من خاركوف أو تشرنيغوف. ومن ثم، فمن الواضح لكثيرين أن الحديث عن الناتو مجرد كلام”.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,ما الذي يمنع واشنطن من ضم أوكرانيا إلى الناتو؟, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى