أخبار المحيط

زيلينسكي يوقع قانونا يسمح للأجانب بشغل مناصب عليا في الجيش الأوكراني

شاهد هذا الموضوع -زيلينسكي يوقع قانونا يسمح للأجانب بشغل مناصب عليا في الجيش الأوكراني- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وكتب جيليزنياك في قناته على “تلغرام”: “بالمناسبة، كان لدى مكتب زيلينسكي بالأمس ما يكفي من الأقلام للتوقيع على قانونين آخرين: رقم 11310 بشأن المبادئ الأساسية لسياسة الدولة بشأن المناخ، وهذا مطلب من الاتحاد الأوروبي في إطار خطة المرافق الأوكرانية؛ ورقم 12023، الذي يسمح للأجانب وعديمي الجنسية بتوقيع عقد وأداء الخدمة العسكرية في مناصب ضباط”.

وفي وقت سابق، أفاد جيليزنياك أن البرلمان الأوكراني اعتمد مشروع قانون يسمح للأجانب بالحصول على مناصب ضابط في القوات المسلحة الأوكرانية.

في 20 أغسطس، أفادت عةضو البرلمان الأوكراني إيرينا غيراشينكو أن البرلمان الأوكراني صوت لصالح مشروع قانون يسمح للمرتزقة الأجانب الذين يقاتلون في صفوف القوات المسلحة الأوكرانية وأقاربهم بالحصول على الجنسية الأوكرانية.

وفي الوقت نفسه، في 11 أكتوبر الجاري، تم طرح مشروع قانون في البرلمان يقترح منع الأجانب، وكذلك مواطني أوكرانيا الذين لديهم أقارب يحملون الجنسية الروسية، من شغل مناصب عسكرية عليا.

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم السبت، القضاء على نحو 2035 عسكريا أوكرانيا بعمليات القوات الروسية في نطاق العملية العسكرية الخاصة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أن خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك بلغت أكثر من 350 عسكريا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ حصيلة الخسائر منذ بدء محاولة اجتياح مقاطعة كورسك قبل أكثر من شهرين ونصف 26900 عسكري.

وسبق أن أشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إلى أن الغرب أمن نفسه كطرف في الصراع الأوكراني من خلال إرسال مرتزقة للمشاركة في الأعمال القتالية.

وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن عددا من الدول ترسل أفرادها العسكريين المحترفين إلى أراضي أوكرانيا تحت ستار المرتزقة.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,زيلينسكي يوقع قانونا يسمح للأجانب بشغل مناصب عليا في الجيش الأوكراني, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى