أخبار المحيط

إدانات للهجوم الإسرائيلي الذي تعرضت له إيران الليلة الماضية

شاهد هذا الموضوع -إدانات للهجوم الإسرائيلي الذي تعرضت له إيران الليلة الماضية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية السعودية: “تعرب المملكة العربية السعودية عن إدانتها واستنكارها للاستهداف العسكري الذي تعرضت له الجمهورية الإسلامية الإيرانية والذي يعد انتهاكا لسيادتها ومخالفة للقوانين والأعراف الدولية”.

وأضف البيان: “تؤكد المملكة على موقفها الثابت في رفضها لاستمرار التصعيد في المنطقة وتوسع رقعة الصراع الذي يهدد أمن واستقرار دول المنطقة وشعوبها”.

وحثّت المملكة كافة الأطراف على التحلي بأقصى درجات ضبط النفس وخفض التصعيد، محذرة من عواقب استمرار الصراعات العسكرية في المنطقة.

واختتم البيان: “تدعو المملكة المجتمع الدولي والأطراف المؤثرة والفاعلة للاضطلاع بأدوارهم ومسؤولياتهم تجاه خفض التصعيد وإنهاء الصراعات في المنطقة”.

سلطنة عُمان: تهدد بجر المنطقة نحو مزيد من عدم الاستقرار

من جهتها، أعلنت سلطنة عُمان إدنتها القصف الإسرائيلي على إيران، داعية المجتمع الدولي لوضع حد لـ”الانتهاكات السافرة” على أراضي دول الجوار الإقليمي.

وجاء في بيان الخارجية العُمانية حول القصف الإسرائيلي: “تصعيد يُغذي دوامة العنف ويقوّض الجهود الرامية للتهدئة وخفض التوتر واحتواء الأزمات عبر الوسائل السلمية والدبلوماسية”.

ماليزيا: يدفع المنطقة نحو صراع أوسع

دانت وزارة الخارجية الماليزية اليوم السبت الهجوم الإسرائيلي على إيران، مؤكدة أنها تشكل انتهاكا واضحا للقانون الدولي وتضعف الاستقرار الإقليمي بشدة.

ودعت الخارجية في بيان لها إلى “الوقف الفوري للأعمال العدائية وإنهاء دوامة العنف”.

وأكدت أن “استمرار الإجراءات الإسرائيلية يلحق أضرارا جسيمة بأمن واستقرار مستقبل الشرق الأوسط ويدفع المنطقة نحو صراع أوسع”.

كما نصحت ماليزيا مواطنيها المقيمين في إيران بالحفاظ على هدوئهم وتوخي الحذر، واتباع أحدث التوجيهات الصادرة من السلطات المحلية.

المصدر: RT



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,إدانات للهجوم الإسرائيلي الذي تعرضت له إيران الليلة الماضية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى