أخبار المحيط

“FATF” تمتنع عن إدراج روسيا في قوائم عقوباتها

شاهد هذا الموضوع -“FATF” تمتنع عن إدراج روسيا في قوائم عقوباتها- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وتدرج المجموعة الدول غير الموثوقة ماليا في قوائم عقوباتها، ولكن لم تكن هناك أسباب موضوعية لإدراج اسم روسيا في القوائم، لأنه تأكد مرارا وفاؤها الكامل والواعي بجميع التزاماتها.

إقرأ المزيد

لافروف يصف مجموعة مكافحة غسيل الأموال الأوراسية بالآلية الرائدة

وفي الشهر الماضي، أفادت وكالة “بلومبرغ” نقلا عن مصادر، باحتمال إدراج اسم روسيا في ما يسمى بقوائم العقوبات السوداء أو الرمادية لمجموعة العمل المالي، مشيرة إلى أن هذا الأمر قد يكون له عواقب وخيمة على النظام المالي للبلاد ويؤدي إلى تعقيد عمليات التجارة الخارجية.

وقالت رئيسة البنك المركزي الروسي إلفيرا نابيولينا في وقت سابق، إن الهيئة التنظيمية لا ترى أي أسباب موضوعية لإدراج اسم روسيا في قوائم عقوبات مجموعة العمل المالي.

للعلم، (FATF) هي منظمة حكومية دولية تعمل على تطوير معايير عالمية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتقوم أيضا بتقييم مدى التزام الدول بهذه المعايير.

المصدر: تاس

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”FATF” تمتنع عن إدراج روسيا في قوائم عقوباتها, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى