سوريا

وفاة شخصين وإصابة 8 آخرين إثر سلسلة حوادث سير في إدلب

شاهد هذا الموضوع -وفاة شخصين وإصابة 8 آخرين إثر سلسلة حوادث سير في إدلب- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • لقي رجل وشاب مصرعهما إثر تصادم بين سيارة ودراجة نارية في بلدة قاح بإدلب.
  • أصيب 8 مدنيين، بينهم طفل وامرأة، في 3 حوادث سير متفرقة.

لقي رجل وشاب مصرعهما إثر حادث سير وقع بتصادم بين سيارة ودراجة نارية في بلدة قاح في ريف إدلب الشمالي، في حين أصيب آخرون إثر حوادث مرور متفرقة.

ونقلت فرق الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) جثماني الرجل والشاب من موقع الحادث وسلمتهما إلى الطبابة الشرعية.

إصابات في حوادث مرورية متفرقة شمالي سوريا

كما أصيب 8 مدنيين، بينهم طفل وامرأة، بجروح وكسور في 3 حوادث سير وقعت أمس الخميس.

ونتج الحادث الأول عن تصادم دراجتين ناريتين في بلدة جوزف جنوبي إدلب، وأسفر عن إصابة شابين.

حادث سير شمال غربي سوريا - الدفاع المدني

أما الحادث الثاني، فوقع على طريق كفرلوسين – عقربات شمالي إدلب، عندما اصطدمت سيارتان، مما أدى إلى إصابة 6 مدنيين، من بينهم طفل وامرأة.
 

ووقع الحادث الثالث في ريف حلب الشمالي، حيث انحرفت سيارة عن مسارها وتدهورت على طريق تركمان بارح – أخترين دون تسجيل إصابات.

1320 حادث سير شمال غربي سوريا خلال 2024

شهدت منطقة شمال غربي سوريا تزايداً ملحوظاً في حوادث السير منذ بداية العام الحالي، حيث أحصى الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” أكثر من 1320 حادثاً خلال 2024، ما أدى إلى وقوع مئات الضحايا.

وقال الدفاع المدني إن حوادث السير باتت خطراً يهدد صحة المدنيين ويتسبب بأضرار مادية كبيرة، موضحاً أن فرقه استجابت خلال الفترة الممتدة من 1 كانون الثاني وحتى 13 تشرين الأول لأكثر من 1320 حادثاً شمال غربي سوريا.

55

وتسببت تلك الحوادث بوفاة 36 مدنياً، منهم 13 طفلاً و5 نساء، وإصابة 1251 مدنياً، بينهم 335 طفلاً و176 سيدة، بجروح بعضها بليغة.

ونصح الدفاع المدني السائقين بضرورة تخفيف السرعة، والالتزام بقواعد السير، والتأكد من جاهزية المركبات قبل قيادتها، ومنع الأطفال من قيادة المركبات والدراجات النارية، والابتعاد عن السلوكيات الخاطئة أثناء القيادة، كاستخدام الهاتف المحمول.

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,وفاة شخصين وإصابة 8 آخرين إثر سلسلة حوادث سير في إدلب, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى