أخبار المحيط

وزير الصحة اللبناني: مقتل 8 مسعفين بقصف إسرائيلي في جنوب لبنان

شاهد هذا الموضوع -وزير الصحة اللبناني: مقتل 8 مسعفين بقصف إسرائيلي في جنوب لبنان- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأعلن الأبيض في مؤتمر صحافي “سقوط 11 شهيدا و8 جرحى من الطواقم الإعلامية، في استهدافات إسرائيلية مباشرة منذ بدء الحرب الإسرائيليّة على لبنان”، مشددا على أن “الاعتداءات الإسرائيلية على الأطقم الطبية والمنشآت الصحية، انتهاك خطير للقانون الدولي”.

إقرأ المزيد

الجيش الإسرائيلي يهدد سيارات الإسعاف والأطقم الطبية في لبنان (فيديو)

وكشف أن الوزارة سجلت “55 اعتداء على المستشفيات، منها 36 استهدفت بشكل مباشر، مما أدى إلى إقفال 8 منها بشكل قسري”، مبينا أن “الاستهدافات الإسرائيلية تشمل مختلف الجمعيات الإسعافيّة، وعدد الاعتداءات عليها بلغ 200 وعدد الشهداء الذين سقطوا بلغ 151”.

وأعلن الأبيض أن “8 شهداء مسعفين ما زالوا في سيّارات الاسعاف في الجنوب، والعدو لا يسمح لنا بانتشالهم”، مضيفا: “على المجتمع الدولي أن يحاسب وليس فقط أن يستنكر، وقد أعددنا تقريرا في وزارة الصّحة بشأن اعتداءات العدو الإسرائيلي على المنشآت الصحية والعاملين في المجال الصحي”.

ودعا المجتمع الدولي إلى “محاسبة المسؤولين عن الاعتداءات على الأطقم الطبية في لبنان، ونحن حريصون على تكريم الفرق الصحية، ونرفع الصوت للمجتمع الدولي لحمايتهم حتى في أوقات النزاع”، لافتًا إلى أن “تضحيات العاملين الصحيين والإسعافيين، تشكل انعكاسا قويا للمخاطر التي يواجهونها في زمن الحرب، ونشدد على الحاجة لإعادة التأكيد على حرمة الرعاية الصحية، والاعتداء عليها اعتداء على القيم الإنسانية”.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,وزير الصحة اللبناني: مقتل 8 مسعفين بقصف إسرائيلي في جنوب لبنان, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى