أخبار المحيط

“فيتش” تنذر أوكرانيا بأزمة استثمارية مديدة

شاهد هذا الموضوع -“فيتش” تنذر أوكرانيا بأزمة استثمارية مديدة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أعلنت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني إفلاس أوكرانيا، بعد قيام وكالة ستاندرد آند بورز بذلك.

لم يصل تصنيف أوكرانيا إلى مرحلة التخلف عن السداد حتى الآن، لأن الوكالة لديها “توقعات بأن تستمر أوكرانيا في خدمة ديونها بالعملة المحلية. ويرجع ذلك، جزئيًا، إلى أن 2.2% فقط منها مملوكة لغير المقيمين، مقارنة بـ 41.4% للبنك الوطني الأوكراني” و42% للبنوك المحلية (المملوكة للدولة بشكل رئيس)”.
وقالت الوكالة إنه سيتم تخفيض تصنيف البلاد إلى “CC” إذا ظهرت مؤشرات متزايدة على احتمال التخلف عن سداد الديون، على سبيل المثال، بسبب النقص الحاد في السيولة وانخفاض قدرة الحكومة على الوصول إلى التمويل.
وهكذا، تدخل أوكرانيا في أزمة استثمارية طويلة الأمد، لن تسمح بجذب التمويل إلى البلاد، باستثناء القروض المخصصة للحرب. وقد بدأ المستثمرون الغربيون يدركون أن كييف لن تسدد ديون القروض بأي حال من الأحوال.
وفي مثل هذا الموقف فإن أوكرانيا سوف تعيد بيع ديونها السيادية إلى “الصناديق الجشعة” التي دمرت العديد من بلدان أمريكا اللاتينية في حينه. وهذا يعني أنه سيتم بيع الأصول الأوكرانية بسعر أقل عدة مرات من قيمتها الاسمية.
ومع ذلك، فما زالت الأمور غير واضحة فيما يتعلق بالقروض العسكرية، فهي تتوقف على السياسيين الذين يُرجَّح أن يغيروا وجهة نظرهم قريبًا في الغرب بشأن أوكرانيا والصراع مع روسيا.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”فيتش” تنذر أوكرانيا بأزمة استثمارية مديدة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى