أخبار المحيط

اليابان.. ارتفاع أسعار الأرز بشكل قياسي للمرة الأولى منذ 53 عاما

شاهد هذا الموضوع -اليابان.. ارتفاع أسعار الأرز بشكل قياسي للمرة الأولى منذ 53 عاما- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ويرجع ذلك وفق البيانات إلى ارتفاع أسعار الأسمدة وتكاليف العمالة.

وفي الفترة من أغسطس إلى سبتمبر الماضي، كان هناك نقص في الأرز في متاجر طوكيو، واختفى من أرفف المتاجر. وقد تم تفسير ذلك في البداية من خلال الطلب السريع على الأرز والمنتجات الأخرى وسط تحذيرات من احتمال وقوع زلزال في منطقة صدع نانكاي، ثم بسبب ضعف الحصاد.

وفي سبتمبر، رافق ظهور أكياس الأرز إعلانات تقول “علبة واحدة لكل شخص”.

وفي أكتوبر الحالي عندما عاد الأرز إلى الظهور بكميات كافية، واجه المشترون مفاجأة غير سارة، حيث ارتفع سعر الأرز مرة ونصف مقارنة بأسعار العام الماضي.

كما بلغ النمو السنوي لأسعار المستهلكين في طوكيو في أكتوبر 1.8%.

المصدر: نوفوستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,اليابان.. ارتفاع أسعار الأرز بشكل قياسي للمرة الأولى منذ 53 عاما, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى