أخبار المحيط

الآلاف يشيعون جثمان فتح الله غولن في الولايات المتحدة

شاهد هذا الموضوع -الآلاف يشيعون جثمان فتح الله غولن في الولايات المتحدة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ومن المقرر دفن غولن في سايلورسبورغ بولاية بنسلفانيا، على أراضي مركز Chestnut Retreat، وهو مجمع كبير يقع في جبال بوكونو حيث عاش وعمل غولن لمدة ربع قرن. 

ومحمد فتح الله غولن، مفكر إسلامي وداعية تركي، مواليد أبريل من العام 1941 في قرية كوروجك قضاء أرضروم شرق تركيا. وكان حليفا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قبل أن يتخاصما حول سياسة الحكومة وحزب العدالة والتنمية.

وفي العام 1999 ترك غولن البلاد متوجها إلى الولايات المتحدة، على وقع خلافات مع السلطة ودعاوى قضائية. 

وكانت السلطات التركية قد اتهمت غولن في العام 2016 بتدبير محاولة الانقلاب ضد أردوغان، ووجهت إليه تهما بالإرهاب، وهي تهم رفضها غولن.

المصدر: AP + وكالات

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الآلاف يشيعون جثمان فتح الله غولن في الولايات المتحدة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى