أخبار المحيط

إندونيسيا تعلن نيتها الانضمام إلى مجموعة “بريكس”

شاهد هذا الموضوع -إندونيسيا تعلن نيتها الانضمام إلى مجموعة “بريكس”- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وجاء في البيان: عبر وزير الخارجية سوغيونو خلال قمة “بريكس بلاس” عن نية إندونيسيا الانضمام إلى “بريكس”. لا يعني الانضمام إلى “بريكس” أن إندونيسيا تختار طرفا دون سواه، بل تعزز مواقعها جسرا بين الدول المتطورة والنامية وترسخ تمسكها بالأمن الغذائي واستقرار الطاقة والحد من الفقر في الجنوب العالمي، كما ستواصل إندونيسيا مشاركتها النشطة على مختلف الحلبات بما فيها G20 وG7″.

إقرأ المزيد

إندونيسيا تبحث جدوى انضمامها لمجموعة

وجاء في البيان أن إندونيسيا أكدت أثناء قمة “بريكس” أهمية التضامن العالمي، وطالبت بوقف إطلاق النار في فلسطين ولبنان.

وتابع: “أشار سوغيونو إلى دور “بريكس” في تعزيز التعاون مع دول الجنوب العالمي، وتحريك المصالح المشتركة للدول النامية”.

المصدر: نوفوستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,إندونيسيا تعلن نيتها الانضمام إلى مجموعة “بريكس”, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى