أخبار المحيط

أردوغان: اقتنعنا أيضا بأن بوتين يسعى أيضا لوقف مستدام لإطلاق النار في أوكرانيا

شاهد هذا الموضوع -أردوغان: اقتنعنا أيضا بأن بوتين يسعى أيضا لوقف مستدام لإطلاق النار في أوكرانيا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأضاف أردوغان للصحفيين على متن الطائرة خلال عودته من قمة قازان في روسيا: ” اقتنعنا أيضا بأن السيد بوتين يسعى أيضا لوقف مستدام لإطلاق النار في أوكرانيا وأكد ذلك هاكان فيدان وزير خارجيتنا، وسيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي خلال اجتماعهما في إسطنبول”. 

إقرأ المزيد

بوتين: الجميع يرغبون بإنهاء الصراع في أوكرانيا

ولفت أردوغان إلى أنه بحث مع بوتين مسألة تبادل الأسرى بين موسكو وكييف، مشددا على أنقرة ستواصل الجهود الدبلوماسية في هذا الصدد.

وقال: “بالإضافة إلى إحياء اتفاق ممر الحبوب في البحر الأسود وإزالة الألغام، لمسنا خلال لقائنا أن هناك آمالا في تبادل الأسرى، ونحن نراقب حاليا عن كثب خطوات تبادل الأسرى وسنواصل بذل كل ما في وسعنا لحل المشاكل عبر الوسائل الدبلوماسية. ورغبتنا هي البدء في مفاوضات السلام بين البلدين في أقرب وقت ممكن وفتح الطريق أمام نتيجة إيجابية. سنواصل العمل بلا كلل لتحقيق هذا الهدف وما زلنا نؤكد أنه لا يوجد منتصر في الحرب، ولن يكون هناك منتصرون في عملية السلام، فهذه الحرب ستنتهي بالتأكيد، ومهمتنا إنهاؤها وحقن الدماء”.

ولفت بوتين في مؤتمر صحفي عقب قمة “بريكس” في حديثه عن آفاق مفاوضات السلام مع أوكرانيا إلى أن نظام كييف لا يريد ذلك، ربما لأنه غير مستعد لرفع الأحكام العرفية وإجراء الانتخابات الرئاسية. 

ووصف بوتين سلوك الطغمة الحاكمة في كييف التي رفضت المفاوضات مرات عديدة، بأنه غير عقلاني. 

وقال بوتين إن تركيا اقترحت قبل بضعة أيام النظر في أفكار جديدة حول الوضع في البحر الأسود، لكن كييف رفضتها مرة أخرى.

وأكد بوتين أن موسكو مستعدة للنظر في أي خيارات للسلام استنادا للوضع على الأرض، وبمعزل عن أي تنازلات من روسيا.

المصدر: نوفوستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أردوغان: اقتنعنا أيضا بأن بوتين يسعى أيضا لوقف مستدام لإطلاق النار في أوكرانيا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى