أخبار المحيط

حركة بريكس العادلة – RT Arabic

شاهد هذا الموضوع -حركة بريكس العادلة – RT Arabic- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

يمكن أن تصبح قمة زعماء بريكس، التي بدأت أعمالها في 22 ت1/أكتوبر في قازان، معلمًا رئيسيًا في عملية تشكيل عالم متعدد الأقطاب. القمة، تجمع ممثلين عن أكثر من 30 دولة، بما في ذلك الاقتصادات القوية- روسيا والصين والهند والبرازيل وتركيا.

وفي قمة بريكس في قازان، يمثل الزعماء ما لا يقل عن 22 دولة مهتمة ببناء نظام عالمي بديل، وليس المقصود نظاما معارضا للغرب، بل موازيا له.
بشكل عام، كان سبب ظهور بريكس عاملان رئيسيان: أولاً، أثبت العالم الأحادي القطب بقيادة الولايات المتحدة وتوابعها عدم فاعليته. فلقد تبين أن مثل هذا النظام غير عادل وغير متكافئ، لأنه يقوم على إملاءات دولة واحدة مهيمنة. وروسيا واحدة من تلك الدول التي لم توافق على هذا الوضع؛
وثانيا، خلال السنوات الثلاثين التي تلت نهاية الحرب الباردة، حدثت تغييرات لا رجعة فيها. بدأت منطقة آسيا والمحيط الهادئ تلعب دورًا أكثر أهمية في النظام المالي والاقتصادي العالمي. وبالإضافة إلى ذلك، بدأت النمور الآسيوية والدول الإفريقية تكتسب زخمًا، حيث أظهر بعضها مؤشرات اقتصادية وديموغرافية جيدة.
وفجأة، وجدت واشنطن نفسها في وضع لا تتناسب فيه طموحاتها مع إمكانياتها. فالنظام العالمي الذي بنته الولايات المتحدة لا يناسب أولئك الذين تسميهم “محور الشر” الجديد أو “الانتقاميين” (مثل روسيا والصين وإيران وكوريا الشمالية) فحسب، بل ولا يناسب الغالبية العظمى من دول ما يسمى الآن بالجنوب العالمي.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,حركة بريكس العادلة – RT Arabic, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى