أخبار المحيط

بزشكيان والسيسي يبحثان سبل وقف الحرب في غزة ولبنان

شاهد هذا الموضوع -بزشكيان والسيسي يبحثان سبل وقف الحرب في غزة ولبنان- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ونوه الرئيس الإيراني خلال اللقاء مع السيسي إلى شعاره ومواقفه القائمة على الوفاق والتماسك الوطني وأيضا تعزيز العلاقات الودية مع سائر البلدان، وأضاف أن “جمهورية إيران الإسلامية لن تسعى وراء الحروب والصراعات على الإطلاق”.

إقرأ المزيد

الرئيس الإيراني أمام قمة

وانتقد بزشكيان “المعايير الانتقائية لدى الدول الغربية قبال جرائم الكيان الصهيوني”. مشددا على أنه “لو ارتكب الكيان الصهيوني أي حماقة، سيتلقى ردا موجعا من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية“.

وأضاف: “من الطبيعي أن يلحق الكيان الصهيوني الضرر بإيران، لكن الضرر الذي سيتلقاه يفوق حدّ الخيال”.

وبدوره أكد الرئيس المصري على الوحدة باعتبارها العنصر الرئيسي لتعاظم اقتدار المسلمين. منوها إلى أهمية نزع فتيل التوتر الإقليمي وتفادي التصعيد غير المحسوب.

وأضاف أن المطلوب من الدول الإسلامية هو أن تتضافر الجهود لوقف الحرب في غزة ولبنان، وإنهاء الصراعات في باقي نقاط المنطقة.

كما نوه السيسي بأنه “لم يقدم خلال السنوات التي تعرضت العلاقات الإيرانية المصرية إلى المشاكل، على أي خطوة ضد مصالح الجمهورية الإسلامية”.

المصدر: وكالة “مهر” الإيرانية

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بزشكيان والسيسي يبحثان سبل وقف الحرب في غزة ولبنان, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى