أخبار المحيط

“نبي الغضب” يدعو نتنياهو للتعقل وعدم اتخاذ “قرارات وجودية” تؤدي إلى خسارة إسرائيل أكبر نقاط قوتها

شاهد هذا الموضوع -“نبي الغضب” يدعو نتنياهو للتعقل وعدم اتخاذ “قرارات وجودية” تؤدي إلى خسارة إسرائيل أكبر نقاط قوتها- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال بريك، الملقب بـ”نبي الغضب”: “جيشنا البري صغير الحجم ولا يستطيع القتال في أكثر من جبهة. فهو لا يستطيع حتى أن يهزم حماس”، مضيفا أنه “عندما تندلع حرب إقليمية شاملة ومتعددة الساحات، سيتعين على الجيش الإسرائيلي القتال ضد عدة قطاعات قارية على الأقل في نفس الوقت”.

وأوضح اللواء: “سيضطر الجيش للقتال ضد قوة الرضوان التابعة لحزب الله في لبنان، ضد الميليشيات الموالية لإيران والجيش السوري في سوريا، وضد القوات الموالية لإيران، والميليشيات الإيرانية على حدود الأردن”، مؤكدا أن سيتعين على الجيش أيضا العمل ضد اندلاع انتفاضة ثالثة في الضفة الغربية، كما يجب عليه مواجهة عشرات الآلاف من المتطرفين داخل إسرائيل، واحتمال انضمام مصر إلى الحرب، وبالطبع حماس في غزة”.

وأضاف: “كل هذا قبل أن ندخل إيران في المعادلة. على إسرائيل أن تختار أهدافا لردها ضد إيران لا تؤدي إلى التصعيد”، مؤكدا أن “الاختيار غير الصحيح لأهداف الهجوم يمكن أن يؤدي إلى التصعيد، وفقدان السيطرة من قبل الجانبين، واندلاع حرب إقليمية شاملة إلى جانب الصواريخ والقذائف التي سيطلقها الإيرانيون. ومع انتشارها إلى المراكز السكانية، يمكن أن يندلع القتال البري في عدة محاور في نفس الوقت”.

وأكد أنه بعد اغتيال حسن نصر الله والقيادة العليا لـ “حزب الله”، كان هناك ابتهاج وفرح كبير في إسرائيل، وهذا أمر بديهي، ما لا نفهمه هو كيف خرج السياسيون من جميع الأحزاب، وكبار المعلقين العسكريين، والجنرالات المتقاعدون وغيرهم بضجة كبيرة وقالوا، من بين أمور أخرى: “لقد بدأ عصر جديد في الشرق الأوسط، لقد أصبحت إسرائيل عاملا مؤثرا وحاسما في العمليات في الشرق الأوسط، وحزب الله في طريقه إلى الهزيمة – لقد فقد القدرة على العمل”.

حتى أنهم قالوا: “يبدو أن النصر المطلق يمكن تحقيقه – نحن بحاجة إلى الاستمرار بكل قوتنا لهزيمة حزب الله وحماس في النهاية، وإضعاف إيران وتحييد سيطرتها على الوكلاء في المنطقة”.

وأشار بريك إلى أنه “حتى بعد ابتهاج الرأي العام الإسرائيلي بالإنجازات الذي غذته تقارير غير جديرة بالثقة من المستويات السياسية والعسكرية، فإننا لم نقترب بعد من انهيار حماس وحزب الله”.

وأضاف: “تستمر حرب الاستنزاف بكل شدة وتتسبب في انهيار الدولة في كافة مجالات الحياة، قبل أن نفهم إلى أين نحن ذاهبون من الآن فصاعدا، يجب أن نفهم بعض الحقائق التي تعلمنا عن حالنا في هذا الوقت”.

وشدد بريك على أن الجيش الإسرائيلي، سوف يصبح منهكا بشدة، فكل العبء يقع على عاتق هؤلاء الأشخاص الذين يقومون بالفعل بالجولة الرابعة في الخدمة الاحتياطية منذ بداية الحرب. وفقد الكثير منهم مصدر رزقه، وفي بعض الأحيان فقدوا أسرهم أيضا، وقد وصلوا بالفعل إلى نهاية قدراتهم البدنية والعقلية”.

وأكد أن “الجنود النظاميين أيضا مرهقون، ويفقدون المعرفة المهنية بسبب تعطل دورات خدمتهم، وأحيانا لا تتم على الإطلاق، ويرهقون في الحرب التي لا تنتهي. إذا استمرت حرب الاستنزاف هذه، فقد نخسر الجيش البري”.

وحذر من أنه “قد يتخذ أصحاب القرار في الحكومة الإسرائيلية قرارات وجودية على بقاء إسرائيل، وأنا لا أثق مطلقا في حكمهم وأحذر: النصر المطلق لا يمكن تحقيقه”.

المصدر: معاريف

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”نبي الغضب” يدعو نتنياهو للتعقل وعدم اتخاذ “قرارات وجودية” تؤدي إلى خسارة إسرائيل أكبر نقاط قوتها, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى