أخبار المحيط

مصر ترسل مساعدات للبنان وتجلي الدفعة الثالثة من رعاياها (صور) 

شاهد هذا الموضوع -مصر ترسل مساعدات للبنان وتجلي الدفعة الثالثة من رعاياها (صور) – عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية إرسال مصر شحنة ثالثة من المساعدات الإغاثية إلى مطار بيروت، محملة بـ23 طنا من المواد الغذائية والطبية والإغاثية.

وذكرت أن شحنة المساعدات الجديدة تأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بتقديم كل أوجه الدعم للبنان، وشعبه الشقيق في مواجهة الآثار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي، واتصالا باستمرار الجسر الجوي المصري إلى لبنان.

وأوضحت الخارجية المصرية أن الحجم الإجمالي للمساعدات المصرية إلى لبنان بلغ حتى اليوم 67 طنا، منوهة بأن السفارة المصرية في لبنان كانت في استقبال الشحنة، برفقة ممثلين عن الحكومة اللبنانية وهيئة الإغاثة اللبنانية.

وأعادت السفارة المصرية في بيروت 293 من المواطنين المصريين العالقين في لبنان وذويهم إلى أرض الوطن؛ ليصل إجمالي من تم إعادتهم حتى الآن 883 مواطنا عبر رحلات استثنائية لشركة مصر للطيران.

وأكدت الوزارة مواصلة السفارة المصرية في لبنان تلقى طلبات المواطنين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن تمهيدا لإدراجهم على الرحلات التالية.

وأشارت إلى التنسيق مع كل الجهات الوطنية لضمان التخفيف من وطأة الحرب الإسرائيلية ضد لبنان من على كاهل المواطنين والنازحين، وذلك من خلال تكثيف الاتصالات الرامية للتوصل إلى وقف فوري وشامل لإطلاق النار، وكذلك عبر توفير أكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب اللبناني الشقيق.

ونوهت إلى استمرار السفارة ببيروت في التواصل مع المواطنين المصريين في لبنان لتوفير كل أوجه الدعم الممكنة لهم ولذويهم، سواء بإعادتهم إلى أرض الوطن عبر رحلات استثنائية، أو بتقديم الخدمات القنصلية المختلفة في ظل الأوضاع الأمنية المتدهورة.

المصدر: RT

المساعدات المصرية لدولة لبنان

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مصر ترسل مساعدات للبنان وتجلي الدفعة الثالثة من رعاياها (صور) , نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى