سوريا

قتلى وجرحى بهجوم مسلح استهدف مصنع طائرت مسيرة في أنقرة

شاهد هذا الموضوع -قتلى وجرحى بهجوم مسلح استهدف مصنع طائرت مسيرة في أنقرة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

شهدت العاصمة التركية أنقرة، يوم الثلاثاء، هجوماً إرهابياً استهدف مصنع طائرات مسيرة لشركة الصناعات الجوية والفضائية التركية (TUSAŞ) في منطقة كهرمان كازان.

ووقع الهجوم في الساعة 15:30 بالتوقيت المحلي، عند موقف الحافلات في البوابة الرئيسية للمنشأة خلال عملية تغيير الوردية، عقبه إطلاق للنار، وذلك بحسب موقع (BBC) التركي.

ونشرت وسائل إعلام تركية صوراً وتسجيلات مصور لشاب وشابة مسلحين كانا يستفلان سيارة أجرة وأطلقا النار على الحرس عند البوابة ثم تمكنا من الدخول إلى المنشأة، ورجّح صحفيون أن منفذا العملية فجرا نفسيهما بحزام ناسف.

قتلى وجرحى إثر الهجوم

وأكد وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، في بيان له عبر حسابه على منصة “X” ، وقوع الهجوم الإرهابي على منشآت TUSAŞ. 

وقال يرلي كايا: “نُفذ هجوم إرهابي على منشآت شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية في أنقرة”، مشيراً إلى سقوط قتلى وجرحى في الحادث.

وأضاف: “نسأل الله الرحمة لشهدائنا، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين. سيتم إبلاغ الرأي العام بالتطورات، ويرجى متابعة البيانات الصادرة عن المصادر الرسمية.”

 

البرلمان يوقف جلسته العامة

وأصدر مركز مكافحة التضليل التابع لرئاسة الاتصالات بياناً دعا فيه المواطنين إلى متابعة التصريحات الرسمية حول الحادث، حيث جاء في البيان: “يرجى متابعة البيانات الصادرة عن المصادر الرسمية فيما يتعلق بما حدث في منشآت TUSAŞ في كهرمان كازان”.

وعلى إثر الانفجار وأصوات إطلاق النار، هرعت قوات الأمن وسيارات الإطفاء والإسعاف إلى مكان الحادث، فيما وجه الموظفون إلى الملاجئ لضمان سلامتهم.

وبسبب هذا الهجوم، أوقفت الجلسة العامة للبرلمان التركي التي كانت تناقش مذكرة تمديد مهمة القوات التركية في لبنان.

ونشرت وكالة (İHA) التركية مقاطع فيديو تظهر لحظة التفجير وصول المسلحين إلى المنشأة في العاصمة أنقرة.

 

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,قتلى وجرحى بهجوم مسلح استهدف مصنع طائرت مسيرة في أنقرة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى