سوريا

بسبب مخاوف من هجوم إسرائيلي.. شركات طيران تركية تلغي رحلاتها لإيران

شاهد هذا الموضوع -بسبب مخاوف من هجوم إسرائيلي.. شركات طيران تركية تلغي رحلاتها لإيران- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص: 

  • شركتا الخطوط الجوية التركية “THY” و”بيغاسوس” علقتا رحلاتهما إلى إيران حتى الأول من تشرين الثاني المقبل.
  • القرار جاء وسط مخاوف من احتمال شن إسرائيل هجوماً على طهران.
  • شركة “بيغاسوس” أوقفت رحلاتها إلى طهران ومدينتي شيراز وأصفهان حتى الشهر المقبل.
  • الشركتان ألغتا في وقت سابق من تشرين الأول رحلات إلى إيران ولبنان وعدة دول في الشرق الأوسط بسبب التوترات المتصاعدة.

أعلنت شركتا الخطوط الجوية التركية “THY” و”بيغاسوس” للطيران تعليق رحلاتهما إلى إيران حتى الأول من تشرين الثاني المقبل، وسط تخوفات من شن إسرائيل هجوماً على إيران.

وذكرت وكالة “الأناضول”، اليوم الأربعاء، أن شركة “بيغاسوس” ستوقف رحلاتها الجوية إلى العاصمة الإيرانية طهران، بالإضافة إلى مدينتي شيراز وأصفهان، حتى الأول من الشهر المقبل.

وكانت الشركتان ألغتا في وقت سابق من الشهر الجاري رحلاتهما إلى إيران ولبنان وعدة دول أخرى في منطقة الشرق الأوسط لفترات محددة، بسبب تصاعد التوترات في المنطقة.

صورة أرشيفية لطائرة حربية إسرائيلية - AFP

هجوم إسرائيلي قريب على طهران

قالت “القناة 12” الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، إن الجيش الإسرائيلي أنهى استعداداته لتنفيذ هجوم محتمل على إيران، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيعقد اجتماعاً الليلة لمناقشة الرد على إيران.

وأوضحت القناة أن الجيش الإسرائيلي رفع حالة التأهب في أنظمة الدفاع الجوي استعداداً لأي تطورات، مشيرة إلى احتمال تنفيذ الهجوم في غضون الأيام المقبلة.

خلال لقاء جمعه بوزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الذي زار إسرائيل يوم الثلاثاء الفائت ضمن جولة إقليمية، صرّح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، بأن إسرائيل تعتمد على دعم الولايات المتحدة في حال قررت مهاجمة إيران، مشيراً في بيان إلى أن هذا الدعم سيعزز قدرة الردع الإقليمي لإسرائيل، كما سيُضعف ما وصفه بـ”محور الشر”.

يُذكر أن إسرائيل تعرضت لهجوم إيراني بصواريخ باليستية في عملية وصفتها طهران بأنها “انتقام” لاغتيال كل من الأمين العام لـ “حزب الله” حسن نصر الله، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إضافة إلى القائد العسكري في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان. 

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بسبب مخاوف من هجوم إسرائيلي.. شركات طيران تركية تلغي رحلاتها لإيران, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى