أخبار المحيط

باكستان تؤكد اهتمامها بالانضمام إلى “بريكس”

شاهد هذا الموضوع -باكستان تؤكد اهتمامها بالانضمام إلى “بريكس”- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال أورنغزيب لوكالة “نوفوستي” على هامش الاجتماعات الوزارية السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن، متحدثا عن نية باكستان الانضمام إلى مجموعة “بريكس”: “نعم، هذا صحيح”.

إقرأ المزيد

واشنطن: لا نعارض تعاون دول مع

وأضاف أن باكستان وروسيا تبحثان حاليا التعاون في عدد من المجالات، بما في ذلك الطاقة واستخراج الموارد.

وقدمت باكستان طلبا رسميا للانضمام إلى مجموعة “بريكس” في نوفمبر 2023، وأشارت إسلام آباد إلى أنها تأمل في الحصول على مساعدة موسكو في هذه المسألة.

وانطلقت اليوم الثلاثاء في عاصمة جمهورية تتارستان قازان فعاليات وأنشطة قمة “بريكس” بنسختها الـ16، بمشاركة نحو 40 دولة، وموضوع القمة الرئيسي هو “تعزيز التعددية من أجل التنمية والأمن العالميين العادلين”.

وتعد هذه القمة الأولى بعد انضمام 5 دولة جديدة لمجموعة “بريكس” في العام 2024، وتستمر قمة المجموعة لمدة 3 أيام حتى يوم الخميس المقبل (24 أكتوبر 2024).

المصدر: “نوفوستي”

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,باكستان تؤكد اهتمامها بالانضمام إلى “بريكس”, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى