أخبار المحيط

الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية

شاهد هذا الموضوع -الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة في بيان، اليوم الثلاثاء، أن “الغارات الإسرائيلية على لبنان يوم أمس 21 أكتوبر أسفرت عن 63 شهيدا وإصابة 234 بجروح، وبذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية منذ بدء العدوان حتى يوم أمس إلى 2546، والجرحى إلى 11862”.

إقرأ المزيد

أكثر من 400 ألف نازح عبروا من لبنان إلى سوريا

وأشار تقرير للجنة الطوارئ الحكومية اليوم الثلاثاء حول “الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان”، إلى أنه “تم تسجيل خلال الـ 24 ساعة الماضية 125 غارة جوية على مناطق مختلفة من لبنان معظمها في الجنوب والنبطية ليصل العدد الإجمالي للاعتداءات إلى 10775 اعتداء”.

وأوضح أن “حركة النزوح مستمرة، حيث وصل العدد الإجمالي للنازحين إلى 191516 نازحا (44124 عائلة) في مراكز الإيواء حيث تسجلت النسبة الأعلى للنازحين في محافظة جبل لبنان وبيروت ولكن المقدر أن عدد النازحين أعلى بكثير”.

وأضاف: “تم فتح 1095 مركزا لاستقبال النازحين حتى اليوم منها 908 مراكز وصلت للحد الأقصى من قدرتها الاستيعابية”.

ومنذ 23 سبتمبر الماضي، تشن إسرائيل حربا على لبنان، عبر غارات جوية غير مسبوقة كثافة ودموية استهدفت حتى العاصمة بيروت، بالإضافة إلى توغل بري بدأته في الجنوب، فيما يواصل مقاتلو “حزب الله” خوض المعارك وإطلاق الصواريخ على الأراضي الإسرائيلية.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى