السعودية

8 عادات تعزز صحة القلب

شاهد هذا الموضوع -8 عادات تعزز صحة القلب- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية

اتباع نظام غذائي متوازن يعزز صحة القلب

اتباع نظام غذائي متوازن يعزز صحة القلب

أوصى مجموعة من الخبراء بـ 8 عادات تساهم في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية من خلال التحكم بضغط الدم بهدف تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وغيرها من الحالات التي تهدد الحياة. 

ويأتي اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون والمكسرات في مقدمة هذه العادات التي تعزز صحة القلب ويليها ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، مثل المشي السريع أو السباحة، بمعدل 150 دقيقة أسبوعياً، وتقليل التوتر الذي يساهم في رفع ضغط الدم من خلال اليوغا والتأمل. 

كما تساعد المحافظة على وزن صحي في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب إضافة لإجراء الفحوصات المنتظمة لمراقبة مستويات ضغط الدم والكوليسترول وإيجاد الطريقة المناسبة لعلاجها كما ينبغي الإقلاع عن التدخين وترطيب الجسم بتناول كميات كافية من المياه والنوم لوقت كافٍ بمعدل 7-9 ساعات كل ليلة. 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,8 عادات تعزز صحة القلب, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى