أخبار المحيط

ياكوفينكو: الدبلوماسيون الأجانب يثقون في موت الدولار كعملة احتياطية

شاهد هذا الموضوع -ياكوفينكو: الدبلوماسيون الأجانب يثقون في موت الدولار كعملة احتياطية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

 أعلن ذلك ألكسندر ياكوفينكو رئيس الأكاديمية الدبلوماسية التابعة للخارجية الروسية، وذكر في حديث لوكالة نوفوستي أن هؤلاء الدبلوماسيين يتحدثون لصالح إنشاء نظام مالي بديل في العالم.

إقرأ المزيد

صندوق النقد الدولي: الدين العام الأمريكي يشكل خطرا على الاقتصاد العالمي

وقال: “بالمناسبة، عند مناقشة موضوع مستقبل الدولار الأمريكي، لا أحد يشك في أنه سينهار كعملة احتياطية. قبل 3-4 سنوات لم يكن هناك مثل هذا الشعور. يتحدث معظم الدبلوماسيين لصالح إنشاء نظام مالي بديل. وتتزايد الثقة في أن الاقتصاد الأمريكي قد ينهار تحت وطأة ديونه البالغة 35 تريليون دولار“.

وأشار ياكوفينكو إلى أن الدبلوماسيين، يعلقون آمالا كبيرة على “بريكس”، كشكل جديد للتفاعل الدولي وتنسيق المواقف.

وشدد ياكوفينكو أيضا على أنه بغض النظر عن الفترة التي ستستمر فيها العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، يمكن القول إن حقبة الثلاثين عاما من التفاعل البناء مع الغرب تقترب من نهايتها، وأن الوقت يقترب من مواجهة معقدة، يحتمل أن تكون أكثر صرامة وخطورة من الحرب الباردة.

وأضاف: “لا شك في أن نتيجة هذه المواجهة ستحدد مستقبل العالم، الذي يتحرك بثبات نحو تشكيل نظام عالمي متعدد الأقطاب. وهو يتشكل موضوعيا على أساس الحضارات المشتركة، وسيجسد ذلك النوع من الاتفاق الذي سيحل محل الهيمنة الغربية الذي يحاول فرض قيمه ونماذجه التنموية على الحضارات الأخرى، بما في ذلك الروسية. لم يعد هناك مكان لسياسة القوى العظمى التي باتت في الماضي”.

المصدر: نوفوستي

 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,ياكوفينكو: الدبلوماسيون الأجانب يثقون في موت الدولار كعملة احتياطية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى