تونس

ماذا يعني المرور إلى اللون البرتقالي — Tunisie Telegraph

شاهد هذا الموضوع -ماذا يعني المرور إلى اللون البرتقالي — Tunisie Telegraph- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع




أكّد المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي سرحان الرحالي اليوم  الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 أن كميات الأمطار التي تم تسجيلها في عدد من الجهات كانت هامة استوجبت المرور إلى اللون البرتقالي في خارطة اليقظة.

وأوضح أنه من المنتظر تسجيل كميات هامّة من الأمطار في المناطق الشرقية على غرار قابس وصفاقس والمهدية والمنستير وسوسة وصولا الى جهة الوطن القبلي.

واسناد اللون البرتقالي يعني درجة يقظة عالية وحالة تأهب قصوى نظرا للتساقطات التي قد تتواصل خلال الساعات القادمة والتي قد ينجر عنها اضطراب في حركة المرور و التنقل وتدني الرؤية وزيادة خطر الحوادث والانزلاقات الارضية..

  • اللون الأخضر (تنويه) يعني التنويه للمعلومية عن احتمال تأثر البلاد بحالة جوية
  •  اللون الأصفر (تنبيه) يعني تنبيه عن احتمال تأثر منطقة ما بظاهرة جوية
  •  اللون البرتقالي (تنبيه متقدم) يعني تنبيه متقدم عن تأثير ظاهرة جوية ويجب أخذ الحيطة والحذر
  • اللون الأحمر (تحذير) يعني تحذير من ظاهرة جوية شديدة أو سيول. ويجب أخذ كامل الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات الحرس الوطني والحماية المدنية وإرشاداتهم وتوجيهاتهم



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,ماذا يعني المرور إلى اللون البرتقالي — Tunisie Telegraph, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلغراف تونس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى