أخبار المحيط

كوريا الشمالية تنفي إرسال قوات لمساعدة روسيا في أوكرانيا

شاهد هذا الموضوع -كوريا الشمالية تنفي إرسال قوات لمساعدة روسيا في أوكرانيا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وكان هذا أول تعليق علني من مسؤول كوري شمالي منذ إعلان وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية الأسبوع الماضي أن كوريا الشمالية قررت إرسال نحو 12 ألف جندي للقتال في أوكرانيا، وأنها أرسلت بالفعل 1.500 جندي إلى “فلاديفوستوك” لتدريبات التكيف.

إقرأ المزيد

بيسكوف ينصح بعدم تصديق الأخبار حول تواجد جنود كوريين شماليين في روسيا

وقال ممثل كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة، خلال جلسة للجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة المعنية بنزع السلاح والأمن الدولي: “بالنسبة لما يسمى بالتعاون العسكري مع روسيا، لا يشعر وفدي بأي حاجة للتعليق على تلك الشائعات النمطية التي لا أساس لها من الصحة والتي تهدف إلى تشويه صورة كوريا الشمالية وتقويض العلاقات الشرعية والودية والتعاونية بين دولتين ذات سيادة”.

وجاءت تصريحاته ردا على اتهام المندوب الأوكراني لبيونغ يانغ بالتخطيط لإرسال 11 ألف جندي نظامي قريبا لمساعدة روسيا في النزاع مع أوكرنيا.

وفي اجتماع منفصل لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الاثنين، دعا سفير كوريا الجنوبية لدى الأمم المتحدة “هوانغ جون-كوك” إلى الوقف الفوري للتعاون العسكري المتزايد بين كوريا الشمالية وروسيا، الذي من المحتمل أن يجعل الشمال “طرفا محاربا مولعا بالحرب”.

المصدر: يونهاب

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,كوريا الشمالية تنفي إرسال قوات لمساعدة روسيا في أوكرانيا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى