أخبار المحيط

صندوق الأمم المتحدة للسكان يتحدث عن أزمة ديموغرافية في أوكرانيا

شاهد هذا الموضوع -صندوق الأمم المتحدة للسكان يتحدث عن أزمة ديموغرافية في أوكرانيا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أعلنت ذلك فلورنس باور المديرة الإقليمية لأوروبا الشرقية وآسيا الوسطى في صندوق الأمم المتحدة للسكان، وقالت خلال مؤتمر صحفي في جنيف: “كان معدل المواليد في أوكرانيا منخفضا قبل الحرب مع روسيا، لكنه الآن من أدنى المعدلات في العالم ويبلغ حوالي 1.0 طفل لكل امرأة، وهو بعيد عن 2.1 اللازم لتجديد السكان. هذه الدولة تعاني فعلا من أزمة ديموغرافية”.

إقرأ المزيد

مدينة ألمانية تتوقف عن قبول اللاجئين الأوكرانيين بسبب تدفقهم بأعداد هائلة

في وقت سابق، توقعت مديرة المعهد الأوكراني للأبحاث الديموغرافية والاجتماعية، إيلا ليبانوفا، تراجع عدد السكان في أوكرانيا بسبب كثرة السكان المسنين وانخفاض معدل المواليد.

وقالت إنه حتى لو حدثت معجزة وعاد كل الذين غادروا البلاد، فإن ذلك لن ينقذ الوضع بتاتا.

ووفقا لتقديرات دائرة الإحصاء الحكومية الأوكرانية، بلغ عدد سكان البلاد (في 1 يناير 2022 حوالي 41 مليون نسمة. وبعد بدء العملية العسكرية الخاصة فر من البلاد عدة ملايين من الأوكرانيين وتحولوا إلى لاجئين.

وتابعت ليبانوفا القول: “يعيش 30 مليون شخص فقط في الأراضي التي تسيطر عليها أوكرانيا. معدل المواليد في أوكرانيا منخفض للغاية. تم الحصول على أحدث البيانات الموثوقة في عام 2021. في ذلك الوقت، كانت تنجب كل امرأة طفلا أو طفلين. لقد شعرنا بالفعل بعواقب فيروس كورونا ووفقا لتقديراتنا، انخفضت معدلات الإنجاب إلى طفل واحد فقط”.

المصدر: RT

 

 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,صندوق الأمم المتحدة للسكان يتحدث عن أزمة ديموغرافية في أوكرانيا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى