أخبار المحيط

شي جين بينغ: العلاقات الصينية الروسية قوية وليست موجهة ضد طرف ثالث

شاهد هذا الموضوع -شي جين بينغ: العلاقات الصينية الروسية قوية وليست موجهة ضد طرف ثالث- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال شي جين بينغ لبوتين: “لقد سلكنا الطريق الصحيح لبناء العلاقات بين القوى العظمى على مبادئ عدم الانحياز وعدم المواجهة وعدم التوجه ضد أطراف ثالثة، وفي العصر الجديد، نولي أنا وأنت (بوتين) دائما اهتماما متزايدا بالعلاقات الصينية الروسية وإبقائها تحت الرقابة الشخصية”.

وأكد أن البلدين “ملتزمان بروح حسن الجوار والصداقة الأبدية، والتفاعل والتعاون الاستراتيجي الشامل”.

وتابع: “في سياق التحولات التكتونية التي لم نشهدها منذ قرن من الزمان، يشهد الوضع الدولي اضطرابات خطيرة، ولكن هذا لا يمكن أن يزعزع قناعتي بثبات الخيار الاستراتيجي للبلدين لصالح الدعم المتبادل الثابت. وثبات الصداقة العميقة التي تعود إلى قرون بين بلدينا، وثبات الشعور بالواجب كقوى عظمى”.

وانطلقت اليوم الثلاثاء في عاصمة جمهورية تتارستان قازان فعاليات وأنشطة قمة “بريكس” بنسختها الـ16، بمشاركة نحو 40 دولة، وموضوع القمة الرئيسي هو “تعزيز التعددية من أجل التنمية والأمن العالميين العادلين”.

وتعد هذه القمة الأولى بعد انضمام 5 دولة جديدة لمجموعة “بريكس” في العام 2024، وتستمر قمة المجموعة لمدة 3 أيام حتى يوم الخميس المقبل (24 أكتوبر 2024).

المصدر: “نوفوستي”

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,شي جين بينغ: العلاقات الصينية الروسية قوية وليست موجهة ضد طرف ثالث, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى