السعودية

تصنيع العلاجات المناعية المتقدمة محليًا

شاهد هذا الموضوع -تصنيع العلاجات المناعية المتقدمة محليًا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وفق اتفاقية وقعت في ملتقى الصحة العالمي بالرياض

تعمل الاتفاقية على تعزيز الابتكار الطبي والتقني

تعمل الاتفاقية على تعزيز الابتكار الطبي والتقني

أعلنت وزارة الصحة توقيع اتفاقية بين مدينة الملك فهد الطبية وشركة بوسطن أونكولوجي لتصنيع العلاج المناعي بالخلايا التائية المبرمجة، وذلك وفق اتفاقية جرى توقيعها على هامش ملتقى الصحة العالمي بنسخته السابعة المقام في الرياض.

الاتفاقية تهدف لتحقيق الاكتفاء الذاتي في تصنيع العلاجات المناعية

وأكدت وزارة الصحة أن الاتفاقية تهدف في المقام الأول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في تصنيع العلاجات المناعية المتقدمة، وتحفيز الاستثمار في القطاع الصحي في المجالات الدوائية والعلاجية، وتعزيز الابتكار الطبي والتقني، وتوطين التقنيات الطبية المتقدمة، بما يسهم في رفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين من خلال تعزيز مجالات العلاجات المتطورة.

وتسهم الاتفاقية في تحقيق لمستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي ضمن رؤية المملكة 2030، والتي تشمل الوصول إلى مجتمع حيوي ينعم بحياة صحية عامرة عبر تحسين جودة الخدمات الصحية وتعزيز كفاءة الرعاية الصحية باستخدام أحدث الابتكارات والتقنيات الطبية.

وتأتي هذه الاتفاقية استمراراً لجهود وزارة الصحة في تعزيز مكانة المملكة كمركز إقليمي للرعاية الصحية المبتكرة عبر زيادة فرص التعاون الدولي بما يضمن تقديم خدمات صحية وفق أفضل المعايير العالمية للمواطن والمقيم والزائر.‫

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,تصنيع العلاجات المناعية المتقدمة محليًا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى