أخبار المحيط

بيسكوف يكشف عن أوجه الاختلاف بين “بريكس” والاتحاد الأوروبي

شاهد هذا الموضوع -بيسكوف يكشف عن أوجه الاختلاف بين “بريكس” والاتحاد الأوروبي- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأضاف بيسكوف، أن دول “بريكس” ليس لديها التزامات متبادلة و “أن بريكس لا تزال لا تمتلك حتى الآن السمات اللازمة لتكون منظمة: فهي ليس لديها أي ميثاق موحد أو دستور يحدد القوانين والالتزامات.. ولا توجد لديها قواعد واضحة، وما إلى ذلك، أي أنها بالأحرى اتحاد للدول التي تشترك في بعض “القيم والمبادئ والتوجهات المشتركة”.

وأشار إلى أن دول “بريكس” تلتزم بنموذج عالمي للعلاقات دون مركزية واحدة، يقوم على الاحترام المتبادل والمنفعة المتبادلة.

وأضاف ممثل الكرملين: “الاتحاد الأوروبي لديه وثائقه القانونية الخاصة، أي قواعد واضحة، ووثائق ملزمة، ومجموعة كاملة من الالتزامات المتبادلة”.

وفي إجابته على سؤال أحد الصحافيين إذا كان من الممكن القول إن مجموعة “بريكس” ليست “مجموعة أصدقاء ضد أطراف أخرى”، أكد بيسكوف قائلا: “ليس من الممكن فقط، بل يجب القول هكذا”.

وتابع بيسكوف: “التعاون في بريكس لا يستهدف بأي حال من الأحوال أي دولة أخرى، الهدف الوحيد الذي يتم السعي لتحقيقه على وجه التحديد هي المصالح االمشتركة للأعضاء”.

وبدأت اليوم في مدينة قازان الروسية أعمال قمة بريكس وتستمر حتى 24 أكتوبر.

“بريكس” هي رابطة مشتركة بين الدول تم إنشاؤها في عام 2006. تولت روسيا رئاسة المجموعة في يناير 2024.

وبدأ العام الجديد بانضمام أعضاء جدد إلى الرابطة – فبالإضافة إلى روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب أفريقيا، انضمت كل من مصر وإثيوبيا وإيران والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.
وتنعقد رئاسة روسيا لمجموعة بريكس تحت شعار تعزيز التعددية من أجل تنمية وأمن عالميين وعادلين. 

المصدر: نوفوستي 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بيسكوف يكشف عن أوجه الاختلاف بين “بريكس” والاتحاد الأوروبي, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى