أخبار المحيط

بوتين يجري محادثات مع مودي على هامش “بريكس”

شاهد هذا الموضوع -بوتين يجري محادثات مع مودي على هامش “بريكس”- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأعرب بوتين عن امتنانه لمودي لتلبيته الدعوة وحضوره شخصياً إلى قازان للمشاركة في القمة، مؤكدًا على أهمية التعاون بين روسيا والهند في إطار مجموعة بريكس.

وأشار بوتين إلى أن قمة قازان ستشهد اتخاذ عدد من القرارات المهمة لتعزيز التعاون المتعدد الأطراف بين الدول الأعضاء. كما أكد أن العلاقات الروسية الهندية تتمتع بشراكة استراتيجية خاصة ومتميزة، موضحًا أن حجم التبادل التجاري بين البلدين في حالة جيدة، وذكر أن الاجتماع القادم للجنة الحكومية المشتركة سيعقد في نيودلهي في 12 نوفمبر.

في المقابل، شكر مودي بوتين على الصداقة وكرم الضيافة، معربًا عن سعادته بزيارة قازان، المدينة ذات الروابط التاريخية العميقة مع الهند. كما أشار إلى رغبة العديد من الدول في الانضمام إلى بريكس، وأعرب عن تطلعه للمشاركة في مناقشات القمة.

كما أكد رئيس الوزراء الهندي أن نيودلهي على اتصال مستمر مع موسكو بشأن الأزمة الأوكرانية، موضحًا أن الهند تدعم الحلول السلمية وتدعو إلى استعادة السلام والاستقرار في أسرع وقت ممكن، مع التركيز على الإنسانية في جميع الجهود.


وكانت المرة الأخيرة التي التقى فيها بوتين ومودي في يوليو، خلال زيارة رئيس الوزراء الهندي إلى موسكو، وخلال عام 2024 تمكن القادة أيضا من إجراء أربع محادثات هاتفية على الأقل.

إقرأ المزيد

كييف

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بوتين يجري محادثات مع مودي على هامش “بريكس”, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى