أخبار المحيط

الولايات المتحدة تتهم ضابطا كبيرا في الحرس الثوري الإيراني بالتآمر لقتل ناشطة في نيويورك

شاهد هذا الموضوع -الولايات المتحدة تتهم ضابطا كبيرا في الحرس الثوري الإيراني بالتآمر لقتل ناشطة في نيويورك- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

واتهم بازغاندي وثلاثة رجال آخرين في لائحة الاتهام المحدثة، بمحاولة قتل الناشطة والصحفية المعارضة ماسيه ألينجاد التي تعيش في مدينة نيويورك.

ولم تظهر أوراق المحكمة هوية الناشطة، لكن ألينجاد التي هربت من إيران بعد الانتخابات الرئاسية عام 2009، أكدت لوكالة “أسوشيتد برس” أنها كانت الهدف المقصود.

وبحسب وثائق المحكمة، البريغادير جنرال بازغاندي، شغل سابقا منصب رئيس قسم مكافحة التجسس في الحرس الثوري.

وفي أكتوبر 2017، صنف مكتب مكافحة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، الحرس الثوري كـ “جماعة إرهابية عالمية”، قائلا إنه “لعب دورا رئيسيا في دعم مشاركة إيران في الإرهاب الدولي”.

وفي أبريل 2023، قال المكتب إن “بازغاندي كان متورطا في مخططات الاغتيال ضد الصحفيين والمواطنين الإسرائيليين وغيرهم من أعداء إيران، إلى جانب مشاركته في إدارة سجناء الأجانب المحتجزين في إيران والمشاركة في العمليات في سوريا من قبل قسم مكافحة التجسس في الحرس الثوري”.

المصدر: أسوشيتد برس

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الولايات المتحدة تتهم ضابطا كبيرا في الحرس الثوري الإيراني بالتآمر لقتل ناشطة في نيويورك, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى