أخبار المحيط

المعارضة تعتزم الطعن بنتائج الاستفتاء في مولدوفا

شاهد هذا الموضوع -المعارضة تعتزم الطعن بنتائج الاستفتاء في مولدوفا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال شور في برنامج تلفزيوني: “الفارق في الأصوات خلال الاستفتاء، ضئيل جدا، وسنطعن فيه قانونيا”.

إقرأ المزيد

ارتفاع مفاجئ لعدد الأصوات المؤيدة لتكامل مولدوفا الأوروبي

وفي الاستفتاء الذي جرى في 20 أكتوبر حول انضمام مولدوفا إلى الاتحاد الأوروبي، صوت 50.46% من مواطني البلاد لصالح التكامل الأوروبي، في حين عارضه 49.54% من الناخبين.

وفي إطار الاستفتاء، كان على المواطنين الإجابة على سؤال واحد: “هل تؤيد تغيير الدستور حتى تنضم جمهورية مولدوفا إلى الاتحاد الأوروبي؟”.

ولاقت فكرة الاستفتاء انتقادات من قبل الجمهور وقوى المعارضة في مولدوفا. وتؤكد المعارضة أن الاستفتاء، لا يعكس تطلعات الشعب بقدر ما هو أداة لتعزيز موقف السلطات الحالية.

ووفقا للتشريعات المحلية في مولدوفا، تقدم لجنة الانتخابات المركزية، في غضون 24 ساعة بعد التلخيص النهائي لنتائج الاستفتاء، تقريرا عن النتائج إلى المحكمة الدستورية.

من جانبها، تقوم المحكمة الدستورية بفحص المستندات والوثائق خلال 10 أيام ثم تتخذ قرارا بتأكيد نتائجها أو عدم تأكيدها. وينشر القرار الذي تم اعتماده نتيجة للاستفتاء الجمهوري في عدد خاص من الجريدة التشريعية – المرصد الرسمي لجمهورية مولدوفا.

المصدر: نوفوستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,المعارضة تعتزم الطعن بنتائج الاستفتاء في مولدوفا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى