أخبار المحيط

السيسي يشيد بدعم روسيا لمصر.. ويعلن عن منطقة صناعية لدول “بريكس” في مصر

شاهد هذا الموضوع -السيسي يشيد بدعم روسيا لمصر.. ويعلن عن منطقة صناعية لدول “بريكس” في مصر- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأعرب السيسي عن سعادته في قمة “بريكس” في قازان باعتبارها القمة الأولى التي تشارك فيها مصر كعضو كامل في التجمع، مشددا على تطلعه لتفعيل أطر التعاون مع روسيا، سواء على الصعيد الثنائي أو من خلال أطر التعاون متعدد الأطراف وفي مقدمته “بريكس”.

إقرأ المزيد

بوتين في لقاء مع السيسي بقازان: التعاون مع مصر يسير بوتيرة ثابتة وروسيا مهتمة بتطويره

وأكد دعم أي مساعي لتحويل التجمع إلى منصة ذات قدرة على مواجهات التداعيات السلبية المترتبة على الأزمات الدولية، مشيرا إلى أهمية استثمار الطفرة التي يشهدها تجمع بريكس حاليا، للتوصل إلى حلول فعالية للأي بمصالح أعضائه بعيدا عن أي قيود أو ضغوط خارجية لاسيما فيما يتعلق بالتعاملات التجاربة، خاصة بين مصر وروسيا.

وأشار إلى أهمية تعزيز التعاون التجاري بالعملات المحلية في إطار مجموعة “بريكس”، وإصلاح المنظومة المالية الدولية بما يحقق مصلحة البلدين ودول العالم النامي.

وأشاد بتطور العلاقات بين مصر وروسيا منذ توقيع اتفاقية الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين عام 2018، والمساهمة الروسية الفعالة في تنفيذ المشروعات القومية، وعلى رأسها محطة الضبعة للطاقة النووية، ومشروع المنطقة الصناعية الروسية في المنطقة الصناعية لقناة السويس.

ولفت إلى أنه جار الانتهاء من تصديق مجلس النواب على الاتفاقية التمويلية الحكومية الخاصة بها، وعمل الخبراء من الجانبين لوضع آليات للتنفيذ لتجنب العقوبات، ولكي تمثل مع المنطقة الصناعية الصينية، نواة لمنطقة اقتصادية لدول مجموعة “بريكس”.

ووصل السيسي إلى مدينة قازان الروسية، في وقت سابق اليوم، للمشاركة في قمة “بريكس” التي تشارك فيها مصر كعضو للمرة الأولى.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,السيسي يشيد بدعم روسيا لمصر.. ويعلن عن منطقة صناعية لدول “بريكس” في مصر, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى