سوريا

أوقعت مئات الضحايا.. توثيق 1320 حادث سير شمال غربي سوريا خلال 2024

شاهد هذا الموضوع -أوقعت مئات الضحايا.. توثيق 1320 حادث سير شمال غربي سوريا خلال 2024- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • تزايد حوادث السير شمال غربي سوريا خلال 2024، مسجلة 1320 حادثاً.
  • الحوادث تسببت بوفاة 36 مدنياً وإصابة 1251 بجروح، منهم أطفال ونساء.
  • الدفاع المدني يحذر من السرعة الزائدة ويشدد على الالتزام بقواعد السير وصيانة المركبات.
  • أسباب الحوادث تشمل السرعة الزائدة، رداءة الطرقات، وعدم ملاءمة البنية التحتية للعدد الكبير من السيارات.
  • الوقاية من الحوادث تتطلب جهوداً مجتمعية، منها منع الأطفال من القيادة والالتزام بالمسارات المرورية الصحيحة.

شهدت منطقة شمال غربي سوريا تزايداً ملحوظاً في حوادث السير منذ بداية العام الحالي، حيث أحصى الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” أكثر من 1320 حادثاً خلال 2024، ما أدى إلى وقوع مئات الضحايا.

وقال الدفاع المدني إن حوادث السير باتت خطراً يهدد صحة المدنيين ويتسبب بأضرار مادية كبيرة، موضحاً أن فرقه استجابت خلال الفترة الممتدة من 1 كانون الثاني وحتى 13 تشرين الأول لأكثر من 1320 حادثاً شمال غربي سوريا.

تسببت تلك الحوادث بوفاة 36 مدنياً، منهم 13 طفلاً و5 نساء، وإصابة 1251 مدنياً بينهم 335 طفلاً و176 سيدة، بجروح بعضها بليغة.

ونصح الدفاع المدني السائقين بضرورة تخفيف السرعة، والالتزام بقواعد السير، والتأكد من جاهزية المركبات قبل قيادتها، ومنع الأطفال من قيادة المركبات والدراجات النارية، والابتعاد عن السلوكيات الخاطئة في أثناء القيادة، كاستخدام الهاتف المحمول.

حوادث السير شمال غربي سوريا

تعود أسباب حوادث السير في المنطقة إلى السرعة الزائدة، والسير في اتجاهات معاكسة، وعدم التقيد بالأولويات المرورية، وإيقاف المركبات بشكل مفاجئ.

يضاف إلى ذلك رداءة الطرقات، وعدم الالتزام بإجراءات السلامة، كالتقيد بتخفيف السرعة ومنع الأطفال من قيادة المركبات، وضمان سلامة عمل المكابح والمصابيح خلال القيادة ليلاً.

ومن بين الأسباب أيضاً عدم ملائمة البنية التحتية للطرقات لعدد السيارات الموجود، والكثافة السكانية الناتجة عن التهجير القسري الذي تعرض له المدنيون من قبل قوات النظام السوري وروسيا، وتجمعهم في منطقة جغرافية ضيقة نسبياً.

وفيتان و5 إصابات بتدهور سيارة على طريق عفرين-جنديرس شمالي حلب

ويؤكد الدفاع المدني أن الوقاية من حوادث السير هي مهمة مجتمعية متكاملة، تتطلب الالتزام بقواعد المرور وأولويات السير، ومنع الأهالي أطفالهم من قيادة الدراجات النارية والسيارات، واتباع المسالك الصحيحة، وتجنب السير في الاتجاهات المعاكسة أو الممنوعة.

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أوقعت مئات الضحايا.. توثيق 1320 حادث سير شمال غربي سوريا خلال 2024, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى