أخبار المحيط

أفغانستان قد تشارك في قمة “بريكس” المقبلة

شاهد هذا الموضوع -أفغانستان قد تشارك في قمة “بريكس” المقبلة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

جاء ذلك في تصريحات عزيزي ردا على مراسل وكالة “تاس” على هامش منتدى الأعمال الكازاخستاني الأفغاني، حيث تابع: “لقد كتبنا رسالة في واقع الأمر بطلب المشاركة في قمة (بريكس) بقازان، وأرسلناها، ويدرس المسؤولون في الرابطة رسالتنا وفقا لذلك، وعندما نتلقى إجابات من (بريكس) ويتخذون قرارا محددا، فإننا سنتخذ القرار المقابل، ربما هذه المرة أو المرة القادمة سنشارك في القمة”.

إقرأ المزيد

قمة

وبحسب عزيزي فإن أفغانستان “ترغب في المشاركة بصفة مراقب”.

وقد أرسلت حركة “طالبان”، وفقا لتقارير إعلامية، طلبا لمشاركة وفد الحكومة الأفغانية للمشاركة في قمة قازان. وفي أوائل أكتوبر، صرح نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودنكو للصحفيين بأن دول “بريكس” لم تتوصل بعد إلى توافق في الآراء بشأن مشاركة وفد أفغانستان في القمة بقازان، إلا أن رودنكو حينها قال: “كل شيء في أيدينا، لذلك لا يمكن استبعاد أي شيء”.

المصدر: تاس

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أفغانستان قد تشارك في قمة “بريكس” المقبلة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى