أخبار المحيط

وزير المالية الروسي عن نمو الدين العام العالمي: “ننتهج سياسة مسؤولة على عكس دول أخرى”

شاهد هذا الموضوع -وزير المالية الروسي عن نمو الدين العام العالمي: “ننتهج سياسة مسؤولة على عكس دول أخرى”- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وجاء تصريح الوزير الروسي في مقابلة مع RT جرت على هامش منتدى موسكو المالي، الذي استضافته العاصمة الروسية الأسبوع المالي، وبحث المنتدى المسائل المرتبطة بالاقتصاد والتمويل في روسيا.

وقال سيلوانوف إن “العديد من الدول المتقدمة، بما في ذلك الدول التي تعد عملاتها عملات احتياطية، زادت إنفاقها بشكل حاد خلال جائحة كورونا ما ساهم في زيادة العجز في الميزانية وارتفاع الديون، ونتيجة ذلك لا تملك هذه البلدان الأموال الكافية لتمويل المهام ذات الأولوية بسبب النفقات الكبيرة على خدمة الدين”.

وشدد سيلوانوف على أن روسيا من جهتها تنتهج سياسة مالية مسؤولة ومتوازنة، كذلك تحدث الوزير عن الميزانية الروسية للعام المقبل 2025، وأفاد بأن زيادة النفقات تتزامن مع زيادة الدخل، النقطة المهمة هي أن العجز في ميزانية العام المقبل سيكون عند 0.5% فقط من حجم الناتج المحلي الإجمالي.

وبحسب مشروع الموازنة الروسية للعام القادم، من المتوقع نمو الإيرادات إلى 40.296 تريليون روبل بزيادة نسبتها نحو 12% عن العام 2024، كذلك من المتوقع نمو الإنفاق إلى 41.4695 تريليون روبل.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,وزير المالية الروسي عن نمو الدين العام العالمي: “ننتهج سياسة مسؤولة على عكس دول أخرى”, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى