أخبار المحيط

منظمة غرينبيس: تشير إلى هدف مهم للأمم المتحدة لن يتحقق قبل ثمانية عقود

شاهد هذا الموضوع -منظمة غرينبيس: تشير إلى هدف مهم للأمم المتحدة لن يتحقق قبل ثمانية عقود- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا)، أنه بمناسبة افتتاح مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي الـ 16 (كوب 16) في كالي بكولومبيا، اليوم الاثنين، أصدرت منظمة غرينبيس تقريرا حذرت فيه من بطء معدل التقدم نحو تحقيق هذا الهدف.

وتم الاتفاق على هذا الهدف خلال مؤتمر التنوع البيولوجي الأخير في مونتريال عام 2022، حيث وافقت الدول على حماية الطبيعة عبر البر والبحار.

وفي عام 2023، تم الاتفاق على معاهدة المحيطات العالمية لتمكين الدول من اتخاذ إجراءات بهدف الوفاء بالتزاماتها لحماية البيئات البحرية ضمن هدف الطبيعة الأوسع.

وقد تناول تقرير غرينبيس الجهود الحالية وحدد العقبات الرئيسية التي تحول دون تحقيق الأهداف.

وتوصل التقرير إلى أنه على مدى 32 عاما، منذ انعقاد قمة الأرض في ريو، حيث تم التوصل إلى اتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي، فإن أقل من 3% من محيطات العالم حظيت بالحماية الكاملة من الأنشطة البشرية.  

المصدر: أب 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,منظمة غرينبيس: تشير إلى هدف مهم للأمم المتحدة لن يتحقق قبل ثمانية عقود, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى