أخبار المحيط

منشور إيدي كوهين يثير غضب الليبيين بسبب إهانة لعمر المختار

شاهد هذا الموضوع -منشور إيدي كوهين يثير غضب الليبيين بسبب إهانة لعمر المختار- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وكتب كوهين عبر حسابه قائلا: “هذه هي الأجيال التي ستحاربنا وستحارب الغرب حسب عمر المختار”.

وقد أثار هذا التصريح استياء الليبيين، حيث يعتبر الشيخ عمر المختار أحد أبرز رموز الجهاد والنضال ضد الاستعمار الإيطالي في ليبيا.

ولقب بـ”أسد الصحراء” وقاد المقاومة الليبية ضد الاحتلال الإيطالي لأكثر من عقدين قبل أن يقبض عليه ويعدم عام 1931.

وقد عبر الليبيون عن غضبهم على وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن عمر المختار هو رمز للوطنية والكرامة، وأن محاولة الاستهانة به تشكل استفزازا لمشاعرهم الوطنية. كما طالب العديد من النشطاء باعتذار فوري من كوهين، واعتبروا أن تصريحاته تمس سيادة البلاد وتاريخها النضالي.

يذكر أن كوهين غالبا ما يثير الجدل بتصريحاته حول الشؤون العربية، ويستغل منصاته للتعليق على الأحداث الجارية بطريقة تثير مشاعر الكراهية والعداء.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,منشور إيدي كوهين يثير غضب الليبيين بسبب إهانة لعمر المختار, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى