أخبار المحيط

ليبيا ترفض دخول شحنة عصائر مصرية لاحتوائها على مواد محظورة

شاهد هذا الموضوع -ليبيا ترفض دخول شحنة عصائر مصرية لاحتوائها على مواد محظورة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأعلن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية الليبي أنه رفض دخول شحنة مشروب عصائر “الجوافة” من مصر عبر منفذ مساعد البري، لاحتوائها على لون محظور.

وأوضح المركز أن الكمية المرفوضة هي حوال 1250 علبة، وتم رفضها عبر منفذ مساعد البري، لوجود لون محظور E171 ثاني أكسيد الثيتانيوم.

وكانت الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية نشرت تقريرا خلص إلى أنه لم يعد من الممكن اعتبار E171 آمنًا عند استخدامه كمضافات غذائية، لا سيما بسبب حقيقة أنه لا يمكن استبعاد المخاوف المتعلقة بالسمية الجينية.

ورفضت السلطات الليبية في يوليو الماضي شحنة من فاكهة البرقوق الطازجة المتجهة من الأراضي المصرية إلى ليبيا عبر منفذ مساعد البري.

وقال بيان لمركز الرقابة على الأغذية والأدوية الليبي إن سبب الرفض يعود لعدم مطابقة الشحنة المصرية من البرقوق الطازج للمواصفات القياسية الليبية.

وأصدر الاتحاد الأوروبي تعميما بحظر استخدام ثاني أكسيد التيتانيوم (E171) كمضاف غذائي اعتبارًا من عام 2022.

ويستخدم ثاني أكسيد الثيتانيوم كمادة ملونة في عدد من المنتجات مثل العلكة والمعجنات والمكملات الغذائية والحساء والمرق.

 

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,ليبيا ترفض دخول شحنة عصائر مصرية لاحتوائها على مواد محظورة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى