أخبار المحيط

روغوف: الجيش الروسي يقصف بدقة مصنع بناء السفن بمدينة زابوروجيه

شاهد هذا الموضوع -روغوف: الجيش الروسي يقصف بدقة مصنع بناء السفن بمدينة زابوروجيه- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أفاد بذلك الرئيس المشارك للمجلس التنسيقي لاندماج المناطق الروسية الجديدة فلاديمير روغوف، وقال: “استهدفت قواتنا بضربة دقيقة باستخدام قنابل فاب الجوية العملاقة المزودة بجهاز توجيه ذاتي، مصنع بناء وإصلاح السفن الواقع في خليج كريفوي في زابوروجيه. هذه المؤسسة تعتبر في غاية الحيوية بالنسبة للقوات الأوكرانية وللمخابرات العسكرية في أوكرانيا، وهي تنتج المسيرات البحرية التي يتم استخدامها لتنفيذ هجمات إرهابية في البحر الأسود، وخاصة ضد ساحل شبه جزيرة القرم“.

إقرأ المزيد

أوكرانيا تعلن تشكيل لواء جديد للمسيرات البحرية

وأشار روغوف إلى أن القصف الروسي للمصنع، وقع  أثناء تحميل دفعة دورية من القوارب المسيرة الجاهزة، وخلال تواجد خبراء عسكريين أوكرانيين وأجانب.

وأكد روغوف أن نظام كييف، يحاول التضليل وطمس الحقيقة حول الموقع المستهدف بالضربة الروسية ويزعم بأن القصف استهدف مركزا للتسوق به محلات سوبر ماركت للبقالة، رغم أن المبنى المذكور يقع على بعد كيلومتر واحد من المصنع.

وقال روغوف: “لكن الضربة الدقيقة التي نفذها جيشنا لم تترك أي فرصة على الأقل لتصديق أكاذيب نظام (فلاديمير) زيلينسكي، الذي يقوم عمدا بنشر مواقع الإنتاج العسكري بالقرب من المباني السكنية”.

ويشار إلى أن مقاطعة زابوروجيه، هي منطقة روسية تقع عند الروافد السفلية لنهر دنيبر. وانضمت هذه المنطقة إلى روسيا بعد استفتاء سبتمبر 2022. وفي الوقت الحالي، يقع أكثر من 70% من المقاطعة تحت سيطرة الجيش الروسي، أما الباقي، بما في ذلك المركز الإقليمي، مدينة زابوروجيه، فتسيطر عليه القوات الأوكرانية.

المصدر: نوفوستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,روغوف: الجيش الروسي يقصف بدقة مصنع بناء السفن بمدينة زابوروجيه, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى