أخبار المحيط

“دعوا أوروبا لروسيا”.. مؤرخ ألماني يكشف خفايا مفاوضات يلتسين مع كلينتون

شاهد هذا الموضوع -“دعوا أوروبا لروسيا”.. مؤرخ ألماني يكشف خفايا مفاوضات يلتسين مع كلينتون- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وجاء في الكتاب الذي نشرت مجلة “دير شبيغل” مقتطفات منه، أن الرئيس الروسي السابق بوريس يلتسين طلب من الرئيس الأمريكي آنذاك بيل كليتون أن تترك الولايات المتحدة مسائل الأمن في أوروبا لروسيا.

إقرأ المزيد

واشنطن ترفع السرية عن وثيقة تزعم أن يلتسين عرض على كلينتون انضمام روسيا إلى الناتو حال توسع الحلف

ونسب الكتاب إلى يلتسين قوله: “عندي طلب. ببساطة دعوا أوروبا لروسيا. الولايات المتحدة ليست في أوروبا. وعلى الأوروبيين أن يهتموا بأوروبا. وروسيا نصف أوروبية ونصف آسيوية… أنا أوروبي، أنا أعيش في موسكو، وموسكو موجودة في أوروبا وهذا يعجبني”.

وحسب الكتاب، تابع يلتسين: “بإمكانكم أن تأخذوا بقية الدول وتهتموا بأمنها. وأنا سأخذ أوروبا وسأضمن أمنها”.

وكتب سكيانا أنه قام بتحليل عدد من الوثائق غير المعروفة والسرية حول العلاقات بين روسيا وألمانيا بعد عام 1990.

وحسب الكاتب، فإن الحديث الآنف الذكر بين يلتسين وكلينتون جرى في عام 1999.

المصدر: نوفوستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”دعوا أوروبا لروسيا”.. مؤرخ ألماني يكشف خفايا مفاوضات يلتسين مع كلينتون, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى