الاردن

جو 24 : عاجل – اردنيون قرب سفارة الولايات المتحدة: أمريكا الإرهابية.. دولة استعمارية

شاهد هذا الموضوع -جو 24 : عاجل – اردنيون قرب سفارة الولايات المتحدة: أمريكا الإرهابية.. دولة استعمارية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

جو 24 :

خاص – نفّذ مئات الأردنيين اعتصاما، مساء الاثنين، أمام مسجد عباد الرحمن بمنطقة الصويفية (على بُعد 2 كم من السفارة الأمريكية في العاصمة عمان)، وذلك رفضا وتنديدا بالمجازر البشعة والإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الأهل في قطاع غزة وتحديدا مناطق الشمال (جباليا وبيت لاهيا).

وجاءت الفعالية التي دعا إليها الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن تحت شعار “الزحف للسفارة الأمريكية”.

وندد المشاركون بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في الإبادة الجماعية من خلال تقديم كلّ أنواع الدعم العسكري والسياسي والاقتصادي للاحتلال، إذ قدّمت الولايات المتحدة أسلحة وعتادا ودعما بقيمة تتجاوز (18) مليار دولار من أجل المساهمة في إبادة الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأكد المشاركون دعمهم وتضامنهم مع الأهل الصامدين في قطاع غزة، كما أكدوا دعمهم فصائل المقاومة الفلسطينية المسلّحة وعلى رأسها حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

واستهجن المشاركون صمت وتخاذل الأنظمة العربية عن نصرة الأهل في قطاع غزة، مطالبين بوقف كلّ أشكال التطبيع مع العدوّ الصهيوني، واتخاذ ما يلزم من اجراءات لوقف حرب الإبادة التي يتعرّض لها الغزيون.

كما طالب المشاركون الحكومة الأردنية بإلغاء اتفاقية وادي عربة، وطرد السفيرة الأمريكية، وإلغاء اتفاقية الدفاع المشترك مع الولايات المتحدة.

وصدحت حناجر المشاركين بشعارات، منها:

جباليا أنتي الصمود.. فيكي بنكسر هالقيود

أمريكا هيّ هيّ.. أمريكا رأس الحية

أمريكا الإرهابية.. دولة استعمارية

والأمم المتحدة وين.. ليش تكيلوا بمكيالين

هيهم ذبحوا المدنيين.. وبشجعوا قتل فلسطين

والحصار مهما يعلّي.. الصهيوني رح يولّي

يا الحكومة الأردنية.. هاي الإرادة الشعبية

لا سفارة صهيونية.. ولا قواعد أجنبية

على الأرض الأردنية

لا سفارة للكيان.. ولا سفارة أمريكان

على أرضك يا عمان

يا الحكومة الأردنية.. ما بكفي سحب السفير

مطلبنا أكبر بكثير.. بدنا نلغي الاتفاقية

وادي عربة وغاز ومية

يا عربي اصحى من النوم.. وسكوتك وصلنا لهون

يا عرب يا مسلمين.. في غزة ماتوا جوعانين

يا اللي بتسأل شو اللي صار.. جباليا تحت الحصار

حرقوا الخيمة وقصفوا الدار.. جباليا تحت الحصار

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,جو 24 : عاجل – اردنيون قرب سفارة الولايات المتحدة: أمريكا الإرهابية.. دولة استعمارية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع جو 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى