سوريا

جرحى من قوات النظام باستهداف سيارة عسكرية شمالي درعا

شاهد هذا الموضوع -جرحى من قوات النظام باستهداف سيارة عسكرية شمالي درعا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • أصيب عدد من عناصر قوات النظام السوري إثر استهداف سيارة عسكرية بعبوة ناسفة شمالي درعا.
  • تزايدت الهجمات ضد قوات النظام خلال الأسبوع الماضي، بما في ذلك استهداف سيارات عسكرية واشتباكات.
  • شهدت محافظة درعا الأسبوع الماضي مقتل 6 أشخاص وإصابة 17 بجروح.

سقط عدد من الجرحى في صفوف قوات النظام السوري من جراء استهداف سيارة عسكرية، ظهر اليوم الأحد، بريف درعا الشمالي.

وأفادت مصادر محلية بأن مجهولين استهدفوا بعبوة ناسفة سيارة من نوع “هايلوكس” تابعة لفرع “أمن الدولة” بين بلدتي سملين وزمرين شمالي درعا، ما أدى إلى سقوط إصابات بين عناصر قوات النظام.

ويوم أمس السبت، أصيب 6 من عناصر قوات النظام إثر استهداف سيارة عسكرية من نوع “هايلوكس” مثبت عليها مضاد طيران بعبوة ناسفة على الطريق الواصل بين بلدتي الكرك الشرقي والغارية الشرقية بريف درعا.

ومساء الجمعة الفائت، انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة لفرع “أمن الدولة” في النظام السوري قرب دوار الحمامة بمدينة درعا، ما أسفر عن إصابة 3 عناصر.

صورة أرشيفية - رويترز

كما قُتل عنصر من قوات النظام وأصيب آخر بجروح يوم الإثنين الماضي، من جراء استهداف سيارة من نوع “هايلوكس” تتبع لـ”اللواء 12″ في “الفرقة الخامسة” بعبوة ناسفة قرب بلدة بصر الحرير شرقي درعا.

23 قتيلاً وجريحاً في درعا خلال أسبوع

سجلت محافظة درعا خلال الأسبوع الماضي تصاعداً ملحوظاً في أعمال العنف والفلتان الأمني، إذ أسفرت الهجمات المتفرقة عن سقوط 23 قتيلاً وجريحاً.

وشهدت المحافظة مقتل 6 أشخاص وإصابة 17 آخرين بجروح الأسبوع الماضي، وتنوعت الأسباب بين إطلاق نار وتفجيرات، بحسب شبكة “درعا 24”.

وفي التفاصيل، قُتل عنصر من “اللواء الثامن” بالقرب من مدينة إنخل نتيجة لانفجار عبوة ناسفة، كما لقي مدني مصرعه في مدينة الصنمين من جراء إطلاق نار.

وقتل شخص في مزرعته ببلدة ناحتة بريف درعا الشرقي بعدما أطلق عليه مسلحون النار أمام عائلته، في حين قُتل آخر وهو عسكري بانفجار عبوة ناسفة في محيط بصر الحرير.

أما في الريف الغربي، فقد أسفرت اشتباكات في مدينة طفس عن مقتل شخص، في حين توفي آخر بإطلاق نار بين بلدتي عتمان وداعل وسط درعا.

قطع الطرقات في مدينة الحراك بالإطارات المشتعلة - إنترنت

وأشارت الشبكة إلى إصابة 17 شخصاً خلال المدة نفسها، من بينهم ثمانية عناصر أصيبوا بين بلدتي الكرك والغارية شرقي درعا من جراء استهداف دورية مشتركة بعبوة ناسفة.

كما سُجلت إصابات لعسكري آخر إثر انفجار عبوة ناسفة قرب بصر الحرير، بالإضافة إلى ثلاث إصابات في مدينة درعا نتيجة لانفجار عبوة ناسفة بسيارة تابعة لأمن الدولة، وشاب أصيب برصاص في المدينة ذاتها.

كذلك أصيب شخصان بإطلاق نار؛ أحدهما في طفس والآخر في المزيريب، في حين شهدت إبطع وسط درعا إصابة شخص في أثناء محاولة اعتقاله، وأُصيب آخر قرب إنخل شمالي درعا من جراء انفجار عبوة ناسفة.

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,جرحى من قوات النظام باستهداف سيارة عسكرية شمالي درعا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى