أخبار المحيط

بيل غيتس يقارن تهديد الذكاء الاصطناعي بالأسلحة النووية والإرهاب

شاهد هذا الموضوع -بيل غيتس يقارن تهديد الذكاء الاصطناعي بالأسلحة النووية والإرهاب- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

إقرأ المزيد

بيل غيتس يحذر من وباء عالمي خلال السنوات الـ25 المقبلة

جاء ذلك وفقا لما نقلته عن غيتس صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية، التي نقلت عنه قوله: “لقد أحرزنا تقدما هائلا، إلا أن التحديات التي تواجهنا اليوم تتمثل في تغير المناخ والأسلحة النووية والإرهاب البيولوجي والذكاء الاصطناعي”، ووضع غيتس هذه التهديدات على قدم المساواة، حيث أضاف: “أن وتيرة تطور الذكاء الاصطناعي مذهلة ومخيفة بعض الشيء”.

وفي الوقت الذي أقر فيه غيتس بأن الذكاء الاصطناعي يمكن استخدامه لأغراض جيدة، بما في ذلك تسهيل الوصول إلى التعليم والخدمات الطبية، إلا أنه حذر من الخطورة التي يمثلها هذا الإنجاز الحضاري المهم، الذي “سيغير المجتمع أكثر من أي إنجاز تكنولوجي وعلمي آخر للبشرية”، وفقا له.

وتابع غيتس: “ليس لدى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي سقف، وثورة الذكاء الاصطناعي المستقبلية ستعمل على إعادة تشكيل المجتمع إلى حد أكبر من القفزات السابقة في تطور البشرية عبر تاريخ وجودها”.

وكان غيتس، في مقابلة مع The Verge، قد شكك في معقولية النظرية القائلة بأن الذكاء الاصطناعي سيدمر البشرية.

المصدر: تاس

 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بيل غيتس يقارن تهديد الذكاء الاصطناعي بالأسلحة النووية والإرهاب, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى