تونس

إيقاف باحث فرنسي — Tunisie Telegraph

شاهد هذا الموضوع -إيقاف باحث فرنسي — Tunisie Telegraph- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع




علم موقع تونيزي تيليغراف أنه تم نهاية الأسبوع الماضي ايقاف باحث فرنسي يدعى DUPONT Victor في الضاحية الشمالية بالعاصمة

وسيحال صباح اليوم أمام القضاء بولاية الكاف ولم نتمكن من معرفة الأسباب الكامنة وراء هذا الايقاف لكن مصادر مطلعة تشير الى وجود علاقة ملتبسة تربط هذا الباحث باحدى الجمعيات بولاية جندوبة .

مع العلم ان هذا الباحث كثيرا ما يتردد على ولاية جندوبة ضمن بحث دكتوراه يقوم به حول الشباب التونسي بعد الثورة وتحديدا حول حاملي الشهائد العليا .

وفي تقديمه لمشروعه يقول DUPONT “منذ فرار رئيس الجمهورية التونسية السابق زين العابدين بن علي في جانفي 2011، إثر حراكات واسعة شهدتها البلاد، دخلت تونس مرحلة سياسية تتسم بتغييرات مؤسسية وسياسية، من المفترض أن تستجيب لمطالب الحرية، المساواة والكرامة للمواطنين التونسيين. بعد مرور عشر سنوات على بداية هذه الفترة التي توصف في كثير من الأحيان بأنها “انتقال ديمقراطي”، يبدو من المناسب التركيز على آثار العملية الثورية على “الحياة اللاحقة” لأولئك الذين “صنعوا” أو “عاشوا” هذه الثورة. ومن هذا المنظور، فإن مسألة المستقبل السيرة الذاتية للمشاركين، “المواطنين العاديين” والناشطين، في العملية الثورية التونسية لعام 2011 هي التي تكرس هذه الأطروحة. وبشكل أكثر دقة، طموحها هو التشكيك في إعادة تشكيل العلاقات مع السياسة في أعقاب الظاهرة الثورية للخريجين التونسيين الشباب العاطلين عن العمل. كيف ترتبط القضايا الاجتماعية والعمل وتسييس الخريجين الشباب الباحثين عن عمل؟ بعد مرور أكثر من عقد على إعلان رئيس الجمهورية بن علي عام 2010 سنة للشباب، الذي أطيح به بعد بضعة أشهر، ما هي علاقة هؤلاء الطلاب الشباب بالشهادات والعمل والدولة التونسية؟ ”

و يشرف على هذه الأطروحة Amin Allal (CERAPS) et Éric Gobe (IREMAM)



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,إيقاف باحث فرنسي — Tunisie Telegraph, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلغراف تونس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى