اليمن

أخبار عدن – لقاء يناقش تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع الاستجابة لتعليم محو الأمية وبناء قدرات ذوي الاعاقة

شاهد هذا الموضوع -أخبار عدن – لقاء يناقش تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع الاستجابة لتعليم محو الأمية وبناء قدرات ذوي الاعاقة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ناقشت المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتورة نجوى فضل اليوم مع وفد مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية، تدشين المرحلة الثانية لمشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الاعاقة، والممول من مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية .

ويهدف المشروع الذي تنفذه مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية إلى تقديم الدعم للمؤسسات التعليمية وكذا فرص تعليمية نوعية ومستدامة لعدد 9,747 مستفيد في محافظات عدن لحج المهره حضرموت شبوه الضالع .

واكدت الدكتورة نجوى فضل أهمية المشروع الذي يأتي كواحد من الأهداف العامة للتنمية المستدامة في بناء قدرات ذوي الاعاقة ، وتمكينهم من إدارة أنفسهم خلال المراحل المقبلة ، مثمنة دور مؤسسة يماني والجهود المستمرة لمركز سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية في هذا الجانب ، مؤكدة حرص قيادة الصندوق ممثلة بمعالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري إلى تعزيز التعاون المشترك بين الصندوق والمنظمات الدولية والمحلية الهادفة إلى مساعدة الصندوق في تقديم الرعاية لفئة ذوي الاعاقة الذين يواجهون تحديات كبيرة .

من جهته أوضح مدير المشروع الدكتور أنس سيف ، ان المشروع الذي سيستمر 9 اشهر يهدف إلى تقديم فرص تعليمية نوعية ومستدامة لعدد 9,747 من الفئات المستهدفة ، منهم 73.2% من الأشخاص ذوي الإعاقة،و 6,527 شخص معاق، و 26.7% من طلاب محو الامية، و 2,389 طالب محو امية، و 831 من الكوادر التعليمية في المراكز والمدارس المستهدفة في محافظات عدن، حضرموت، الضالع، لحج، شبوه والمهرة .

مثمناً في الوقت نفسه تعاون قيادة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في تذليل الصعوبات لانجاح المشروع الذي يخدم فئات مهمة في المجتمع حضر اللقاء مدير العلاقات بمؤسسة يماني محمد درمان ومستشارة المدير التنفيذي لصندوق المعاقين لشؤون الرعاية الصحية فاتن سالم .

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أخبار عدن – لقاء يناقش تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع الاستجابة لتعليم محو الأمية وبناء قدرات ذوي الاعاقة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع عدن الغد وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى