تونس

هيئة الإعلام والاتصالات العراقية توقف عمل قناة “إم بي سي” — Tunisie Telegraph

شاهد هذا الموضوع -هيئة الإعلام والاتصالات العراقية توقف عمل قناة “إم بي سي” — Tunisie Telegraph- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، السبت، وقف عمل قناة “إم بي سي” السعودية في البلاد، على خلفية بثها تقريرا وصف قادة مقاومة بأنهم “إرهابيون”. وقالت الهيئة في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية (واع) إن قرار الإيقاف جاء نتيجة “لانتهاك قناة MBC الفضائية للوائح البث الإعلامي من خلال تجاوزاتها المتكررة وتطاولها” على من وصفتهم بـ”قادة النصر وقادة المقاومة”.

وأصدرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الجمعة، بيانا شديد اللهجة ضد قناة MBC .

 وجاء في بيان حماس: “في الوقت الذي يتعرض فيه شعبنا الفلسطيني لحرب إبادة وعدوان إرهابي غير مسبوق من قبل الكيان الصهيوني وجيشه الإرهابي منذ أكثر من عام، تطل علينا قناة ناطقة بالعربية تدعى MBC ببثها تقريراً ظلامياً وتحريضياً ضد الحركة وقادتها، ولتوصف أعمال المقاومة الفلسطينية ضد المحتل بالإرهاب وذلك في سقوط مهني وإعلامي وأخلاقي يتساوق مع الدعاية والرواية الصهيونية التي تسعى لشيطنة المقاومة ورموزها “.

 وأضاف بيان حركة المقاومة: “نستهجن بشدة هذا التقرير الذي لا يخرج إلا عن صحافةٍ صفراء وطابورٍ خامس، ونطالب إدارة القناة بالتراجع الفوري عن هذا السقوط والانحدار المهني وحذف التقرير من منصاتها، وتقديم الاعتذار عن هذا التقرير الذي يسيء لأصحاب القناة والقائمين على إدارتها”.

حذف الصحفي في قناة “إم بي سي” السعودية محمد المشاري، حسابه على منصة “إكس” (تويتر سابقا) بعد تعرضه والقناة العامل فيها لهجوم واسع إثر تقرير وصف فيه قادة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الذين اغتالهم الاحتلال الإسرائيلي بأنهم “إرهابيون”.

ونشرت القناة السعودية، مساء الجمعة، تقريرا من إعداد المشاري، وصفت فيه قياديين من حركة حماس بـ”الإرهاب”، وذلك بالتزامن مع حملة تشويه سعودية وهجوم واسع على مواقع التواصل، ضد رئيس المكتب السياسي للحركة يحيي السنوار، الذي استشهد إثر اشتباك مسلح مع الاحتلال.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,هيئة الإعلام والاتصالات العراقية توقف عمل قناة “إم بي سي” — Tunisie Telegraph, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلغراف تونس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى