سوريا

ميليشيا عراقية تعلن استهداف موقع في الجولان المحتل بطائرة مسيرة

شاهد هذا الموضوع -ميليشيا عراقية تعلن استهداف موقع في الجولان المحتل بطائرة مسيرة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص: 

  • ميليشيا “المقاومة الإسلامية في العراق” تعلن استهداف “هدف حيوي” إسرائيلي في الجولان المحتل باستخدام طائرة مسيرة.
  • الميليشيا نشرت تسجيلاً مصوراً يظهر لحظة تنفيذ الهجوم عبر تطبيق “تيلغرام”.
  • الجيش الإسرائيلي أعلن عن رصد طائرة مسيرة قادمة من الشرق ودخلت المجال الجوي الإسرائيلي.

أعلنت ميليشيا تُطلق على نفسها “المقاومة الإسلامية في العراق”، اليوم السبت، استهداف “هدف حيوي” إسرائيلي في الجولان المحتل بطائرة مسيرة.

وفي بيان لها، ذكرت ميليشيا “المقاومة الإسلامية” أن الهجوم جاء “نصرة لفلسطين ولبنان استجابة لدعم قطاع غزة ورداً على مجازر إسرائيل بحق المدنيين، بما في ذلك الأطفال والنساء والشيوخ”.

5432

وأضاف البيان: “تؤكد المقاومة الإسلامية استمرار العمليات في دك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة”.

ونشرت “المقاومة الإسلامية” عبر حسابها في تطبيق “تيلغرام” تسجيلاً مصوراً يُظهر لحظة تنفيذ الهجوم.

وفي وقت سابق اليوم أعلن الجيش الإسرائيلي عن رصد طائرة مسيرة أُطلقت من جهة الشرق ودخلت المجال الجوي الإسرائيلي، وسقطت من دون التسبب في إصابات.

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي: “بعد انطلاق صفارات الإنذار في الساعة 03:35 في منطقة شمال الجولان، تم رصد طائرة بدون طيار أُطلقت من الشرق وعبرت إلى الأراضي الإسرائيلية من سوريا”. 

تطورات متسارعة جنوبي سوريا

شهدت منطقة جنوبي سوريا تطورات متسارعة خلال المدة الماضية، فقد كثفت الميليشيات الإيرانية من إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة باتجاه الجولان المحتل، بالتزامن مع تحركات برية للجيش الإسرائيلي في المنطقة.

الجولان

وفي وقت سابق، رصدت كاميرا “تلفزيون سوريا” توغل دبابات إسرائيلية ترافقها آليات شرعت بشق طريق ترابي عسكري في منطقة الجولان داخل الأراضي السورية. وتظهر الصور عمليات تجريف أراضٍ وحفر خنادق في المنطقة المحاذية للسياج الحدودي، بالتزامن مع التصعيد الإسرائيلي ضد لبنان.

كما ظهرت الآليات مصحوبة بقوة عسكرية مؤلفة من ست دبابات من نوع “ميركافا” وجرافتين عسكريتين برفقة عدد من الجنود الإسرائيليين الذين دخلوا الأراضي السورية.

وقالت “القناة 14” العبرية إن إسرائيل “تعمل على إنشاء سياج أمني على الحدود مع سوريا لمنع عمليات تسلل مسلحين باتجاه الجولان السوري المحتل”.

يشار إلى أن النظام السوري نفى التحرك الإسرائيلي وتوغله داخل الحدود السورية، وزعم أنه “لا يوجد أي تحركات إسرائيلية في المنطقة”، وأن الحديث عن ذلك “يندرج في إطار الحرب النفسية التي يمارسها العدو”.

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,ميليشيا عراقية تعلن استهداف موقع في الجولان المحتل بطائرة مسيرة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى