تونس

من هو عمر .أ — Tunisie Telegraph

شاهد هذا الموضوع -من هو عمر .أ — Tunisie Telegraph- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع




ألقي القبض على ليبي يدعى عمر أ. يشتبه في انتمائه إلى تنظيم داعش الإرهابي، السبت، بالقرب من برلين بينما كان يخطط لهجوم على السفارة الإسرائيلية. عند وصوله إلى ألمانيا في عام 2022، كان ينبغي أن يخضع لإجراءات الترحيل.

وحسب صحيفة بيلد، كان الأخير يبلغ من العمر 28 عامًا، وكان من المفترض أن يصل إلى ألمانيا في نوفمبر 2022. وبعد رفض طلب اللجوء في سبتمبر 2023، كان ينبغي أن يُطلب منه مغادرة الأراضي الألمانية. لكن لم يتم اتخاذ أي إجراء صارم ضده.

وهذا يهدد بإعادة إطلاق النقاش بكل قوة حول تنفيذ القرارات الخاصة بإبعاد المهاجرين غير الشرعيين، وهو النقاش الدائر في ألمانيا، كما هو الحال في العديد من البلدان الأوروبية.

اعتقل في ضواحي برلين
وكانت المخابرات الأجنبية هي التي وضعت السلطات الألمانية على أثر هذا الرجل، الذي لم يتم تصنيفه على أنه شخص يحتمل أن يكون خطرا.

وذكرت صحيفة بيلد أن عملية كبيرة للشرطة، شاركت فيها قوات خاصة، جرت في المساء في بلدة بيرناو المجاورة لبرلين، حيث تم القبض على المشتبه به.
وقال مكتب المدعي العام إنه تم تفتيش منزل الشخص الواقع في هذه المدينة. وتوصلت التحقيقات إلى أنه كان يخطط لهجوم بالأسلحة النارية. وتمت مصادرة العديد من الهواتف المحمولة وحاملات البيانات. كما تم تفتيش السيارات.
وتشير دلائل أخرى إلى أن الإرهابي المشتبه به كان ينوي اللجوء إلى عمه في سانكت أوغستين (شمال الراين وستفاليا) بعد الهجوم، قبل أن يفر إلى الخارج. ولا يزال العم، الذي لا تعرف درجة تورطه في هذه المرحلة، يعتبر شاهدا.



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,من هو عمر .أ — Tunisie Telegraph, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلغراف تونس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى