علوم وتكنلوجيا

فوجيتسو تكشف عن أخف حاسوب محمول بشاشة قياسها 14 إنشًا

شاهد هذا الموضوع -فوجيتسو تكشف عن أخف حاسوب محمول بشاشة قياسها 14 إنشًا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

كشفت شركة فوجيتسو اليابانية عن حاسوبها المحمول الجديد FMV Zero Lifebook WU5/J3، الذي يعد أخف حاسوب محمول بشاشة قياسها 14 إنشًا في العالم، وفقًا لما ذكرته الشركة.

ويتميز الجهاز بقدرته على مقاومة الصدمات والضغط، وذلك بفضل تصميمه المتين المصنوع من ألياف الكربون، والمطابق لمعايير المتانة العسكرية “MIL-STD-810H”. ويأتي الجهاز مزودًا بوحدة معالجة عصبية خاصة بالذكاء الاصطناعي (AI NPU)، وعدد كبير من المنافذ.

ويبلغ وزن الجهاز 634 جرامًا، ويقدم مدة تشغيل عند شحن البطارية تتراوح بين 6 ساعات و 11 ساعة وفقًا لنمط الاستخدام. ويتضمن الحاسوب منفذي USB-A ومنفذي USB-C، بالإضافة إلى منفذ HDMI بالحجم الكامل، ومنفذ إيثرنت، ومنفذ سماعات الرأس السلكية 3.5 ملم، وفتحة لبطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

ويتوفر الحاسوب بمعالج Intel Core Ultra 5 125U أو Intel Core Ultra 7 155U وفقًا لاختيار العملاء، وكلا المعالجين يحتويان على وحدة المعالجة العصبية (AI Boost NPU) لتسريع برمجيات الذكاء الاصطناعي مثل “كوبايلوت Copilot” في نظام ويندوز 11، مع ذاكرة عشوائية تتراوح بين 8 و 64 جيجابايت، وسعة تخزين SSD تتراوح بين 256 جيجابايت و 2 تيرابايت.

ويتيح الحاسوب للمستخدمين تسجيل الدخول إلى نظام ويندوز فورًا عبر تعرّف بصمة الإصبع أو الوجه. ويتضمن برنامجًا لإلغاء الضوضاء يعتمد على الذكاء الاصطناعي، ويمكن تدريبه لتعرّف صوت المستخدم فقط، ليركز عليه تلقائيًا ويلغي باقي الأصوات والضوضاء في أثناء مكالمات الفيديو. 

ويتضمن الحاسوب برنامجًا يُسمى “Umore” المدعوم بالذكاء الاصطناعي، وهو يتتبع المستخدمين بتقنية ثلاثية الأبعاد لتطبيق تحسينات على البشرة والمظهر بالتزامن مع تأثيرات Windows Studio المدمجة في ويندوز 11.

ويبدأ سعر حاسوب Fujitsu FMV Zero Lifebook WU5/J3 من نحو 1,325 دولارًا أمريكيًا، وتنوي الشركة طرحه في اليابان في منتصف نوفمبر، ولا معلومات متاحة بشأن توفر الحاسوب في الأسواق العالمية.



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,فوجيتسو تكشف عن أخف حاسوب محمول بشاشة قياسها 14 إنشًا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على الموقع المذكور في المصدر وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى